عناية خلال جولة في صور : ضرورة مواجهة التحديين الصحي والاقتصادي بمسؤولية وبمنهجية الشراكة.

Whatsapp

اكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين اننا نواجه تحديين كبيرين في هذه المرحلة صحي وإقتصادي ودعت الى التحلي بالمسؤولية العالية للحد من مخاطرهما واضرارهما على كافة اللبنانيين، معتبرة ان الظروف الصعبة تقتضي اعتماد سياسات واجراءات جديدة تساعد الناس على الصمود والمواجهة.

كلام عز الدين جاء خلال جولة قامت بها في مدينة صور لمتابعة الوضع الصحي في القضاء عز الدين شددت على ضرورة الإلتزام بكافة معايير السلامة والوقاية وخصوصاً التباعد الإجتماعي والنظافة ووضع الكمامات واشارت الى الدور الجوهري للأفراد في مواجهة هذا التحدي الصحي وذلك بالشراكة مع البلديات المعنية بشكل اساسي بالحفاظ على سلامة المجتمع ما يستدعي تقديم الدعم وتوفير الامكانيات لها كما طالبت عز الدين وزارة الصحة بتأمين فحوصات PCR مجاناً في العيادات المعتمدة في قضاء صور .

اما عن التحدي الاقتصادي فقد لفتت الى ضرورة تعزيز القطاعات الزراعية والصناعية اضافة الى اطلاق برامج سياحية ضمن شروط الوقاية بالتنسيق مع وزارتي السياحة والثقافة .

عز الدين التي رافقها المسؤول الإعلامي لحركة أمل في اقليم جبل عامل علوان شرف الدين استهلت جولتها في مركز الطبابة في قضاء صور حيث التقت الدكتور وسام غزال واطلعت على كل تفاصيل متابعة الوضع الصحي في صور وقضائها، ثم زارت اتحاد البلديات في القضاء والتقت رئيسه المهندس حسن دبوق ومدير وحدة ادارة الكوارث في الاتحاد مرتضى مهنا.

وقد اشادت بالجهود المبذولة وبمستوى الالتزام بالاجراءات الوقائية المتخذة في منطقة صورا ازاء ازمة الكورونا في ظل وصول عدد المحجورين في القضاء الى 1153 وعدد اصابات لم يتجاوز ال 53 إصابة مع تماثل قسم كبير منهم للشفاء فيما يتم متابعة الباقين من قبل الفريق الصحي والهيئة المسؤولة عن إدارة الكوارث.

Whatsapp