تفاصيل الخطة السعودية الأصلية لـ”التعامل” مع جمال خاشقجي!

Whatsapp

نقلت "روسيا اليوم" عن وسائل إعلام أميركية اشارتها الى ان مسؤولين سعوديين قالوا أن المخطط له كان احتجاز الصحفي جمال خاشقجي ليومين في مكان آمن في تركيا بهدف إقناعه بالعودة إلى بلاده، وفي حالة تعذر ذلك يتم الإفراج عنه.
وبحسب ما نقلت "روسيا اليوم" فان هؤلاء المسؤولين سردوا النتائج الأولية للتحقيق الذي أجرته الرياض بشأن مقتل خاشقجي، مشيرين إلى أن المجموعة المتكونة من 15 سعوديا التي وصلت إلى اسطنبول في مهمة سرية لم تكن تنوي تصفية الصحفي.
وذكرت المصادر أن المجموعة قسمت إلى ثلاثة فرق كُلف كل منها بمهام محددة لوجستية وأمنية وبمحاورة خاشقجي، كما تواجد في القنصلية السعودية باسطنبول وقت حدوث عملية القتل 9 فقط من المجموعة.
ووفق الرواية، كانت الخطة الأصلية تتضمن الحديث مع خاشقجي في الممثلية الدبلوماسية، وفي حال رفضه العودة إلى وطنه، يقاد بالقوة إلى منزل آمن في محيط اسطنبول. وإذا بقي الصحفي على موقفه لمدة يومين، فقد أوصي بالإفراج عنه.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصف في وقت سابق اغتيال جمال خاشقجي بأنه عملية مخطط لها بشكل دقيق، لافتا إلى أن المجموعة التي وصلت إلى اسطنبول في الأول من أكتوبر كانت تضم "مسؤولين أمنيين وضباط استخبارات وخبراء في الطب الشرعي"، وعلاوة على ذلك، حاول بعد عملية القتل "رجل بلحية مستعارة ونظارات وملابس تشبه مظهر الصحفي انتحال شخصية خاشقجي، وغادر (القنصلية) إلى الرياض في مساء نفس اليوم".

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*