خرائط إسرائيلية: هذه مخازن صواريخ حزب الله في بيروت

Whatsapp

استكمالاً لخطاب لرئيس كيان العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي عرض فيه صورة لثلاثة مخازن أسلحة يزعم أنها تابعة لحزب الله، نشر موقع تايمز أوف إسرائيل أن الغارة الجوية الإسرائيلية التي حدثت الأسبوع الماضي وتسببت باسقاط طائرة تجسس روسية دون قصد بواسطة الدفاعات الجوية السورية، كان هدفها معمل لانتاج صواريخ دقيقة، كانت في طريقها إلى حزب الله.



الصورة التي عرضها نتنياهو تظهر، وفق الموقع، خريطة لمواقع حزب الله في بيروت. وينقل الموقع معلومات عن الجيش الإسرائيلي تفيد بأن حزب الله بدأ العام الماضي العمل على مرافق صواريخ أرض- أرض.



يقع أحد المواقع، وفق الرواية الإسرائيلية، تحت ملعب لكرة القدم يستخدمه فريق العهد المدعوم من حزب الله. أما الموقع الآخر فيقع شمال مطار رفيق الحريري الدولي. والموقع الثالث يقع أسفل ميناء على بعد مئات الأمتار من مدرج المطار.



لكن هذه المواقع الثلاثة ليست المنشآت الوحيدة التي يعتقد الجيش الإسرائيلي أن الحزب يستخدمها لتصنيع وتخزين القذائف الدقيقة. إذ نشر أيضاً صورة تظهر مواقع في القرب من مطار بيروت الدولي، يزعم أن حزب الله يستخدمها لتحويل القذائف العادية إلى ذخائر موجهة بدقة.



وقد علق الجيش الإسرائيلي على الصور المنشورة بالآتي: "إسرائيل تراقب هذه المواقع بمجموعة متنوعة من القدرات والأدوات، ولديها معرفة كبيرة بمشروع الصواريخ الدقيقة، وتعمل على محاربته بمجموعة متنوعة من الاستجابات والتقنيات والتجهيزات".










Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*