ورشة عمل تدريبية لعناصرالشرطة البلدية بالتعاون مع بلدية نيس الفرنسية في اتحاد بلديات قضاء صور

Whatsapp

ضمن اطار مشروع تعزيز دور وقدرات الشرطة البلدية المنفذ مع شبكة الاورو متوسطية وبلدية نيس الفرنسية وجمعية المدن المتحدة ومقاطعة بروفانس الب كوت دازور الفرنسية الممول من وزارة الخارجية الفرنسية زار وفد من بلدية نيس الفرنسية مقر اتحاد بلديات قضاء صور حيث اقيمت ورشة عمل استكمالاً للدورة التي اقيمت الشهر الماضي في مدينة نيس الفرنسية .
ورشة العمل التي حضرها رئيس جمعية المدن المتحدة في لبنان ومدير المكتب التقني للبلديات اللبنانية الدكتور بشير عضيمي، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن حمود ، ممثل قائد قوى الامن الداخلي النقيب جوليان خليفة ، رئيس وفد بلدية نيس الفرنسية جان فرنسوا اولان ومشاركة 14 عنصر من الشرطة البلدية الذين خضعوا للتدريب.
استهلت الورشة بكلمة ترحيبية من نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن حمود اكد فيها على اهمية دور الشرطة البلدية لانها تمثل السلطة المحلية شاكراً لبلدية نيس على مبادرتها في تعزيز دور الشرطة البلدية في لبنان وقدرتها على ضبط الانظمة وانعكاسها ايجاباً على المواطنين ، وأكد على الشراكة بين اتحاد بلديات قضاء صور ومقاطعة الب كوت دازور الفرنسية .
ثم القى مدير المكتب التقني للبلديات اللبنانية الدكتور بشير عضيمي كلمة استعرض فيها مشروع الشراكة الاورو المتوسطية منوها بدور بلدية نيس في مجال تدريب الشرطة البلدية شاكراً اتحاد بلديات قضاء صور على استضافته ورشة العمل التدريبية .
ثم انطلقت الورشة التدريبية مع الخبير في مجال التدريب والامن في بلدية نيس الفرنسية جان فرنسوا اولان حول تعزيز المهارات والممارسات التطبيقية على ارض الواقع لاسيما وان الشرطة البلدية هي التي تتعاطى مع المواطنين بشكل مباشر وضرورة التزامها بالقرارات التي تصدر عن المجلس البلدي. وحملت عدة عناوين ابرزها: دور الشرطة المجتمعية ، سبل المحافظة على الامن والممتلكات العامة والخاصة ، .
وفي الختام نظم مفوض شرطة بلدية صور مهدي الرز جولة مع عناصر الشرطة وفريق التدريب واطلعوا على عمل الشرطة البلدية في شوارع المدينة والسوق التجاري

المصدر – موقع الوادي 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*