“إسرائيل” ترحّل رساميّن إيطاليّين رسما جدارية لعهد التميمي

Whatsapp

سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترحّل رسامين إيطاليين لرسمهما صورة للأسيرة المحررة عهد التميمي على جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية.

 

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بترحيل رساميّن إيطاليّين لرسمهما صورة الأسيرة المحرّرة عهد التميمي على جدار الفصل العنصريّ في الضفة الغربية.

عرّف الفنان مُلثم الوجه الذي رسم الجدارية عن نفسه بأنه "فنان الشارع الإيطالي جوريت أغوش"، وأعلن عبر صفحته على موقف "فايسبوك" عن إطلاق سراحه، بعد أن كان قد ناشد المساعدة في وقت سابق عندما اعتقلته القوات الإسرائيلة الأسبوع الماضي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الرسامين مع الناشط الفلسطيني مصطفى الأعرج الأسبوع الماضي بتهمة التخريب وإلحاق أضرار بالسياج الأمنيّ، وقالت في بيان لها إن الثلاثة الذين كانت وجوههم مقنعة "رسموا على الجدار في مخالفة للقانون، وعندما تحركت شرطة الحدود لاعتقالهم حاولوا الفرار بسيارتهم التي أوقفتها القوات".

وكان المنسق العام للجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية منذر عميرة قد أفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت الرسامين الإيطاليين أثناء وضعهما اللمسات الأخيرة على جدارية عهد التميمي، التي يبلغ ارتفاعها 4 أمتار، رسماها على جدار الفصل العنصري عند المدخل الشمالي لبيت لحم في محيط مسجد بلال بن رباح.

وأضاف عميرة أن الجيش الإسرائيلي استولى على كافة الأدوات واللوازم الخاصة، مشيراً إلى أن الرسامين جاءا من إيطاليا خصيصاً لرسم صورة التميمي تكريماً لها في يوم إطلاق سراحها يوم الأحد.

ولفت إلى أنهما تعرضا سابقاً إلى الملاحقة من قبل القوات الإسرائيلية، ويرفضان التحدث لوسائل الإعلام، ويواصلان العمل مقنعين لإخفاء هويتهما.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت سراح الأسيرة عهد التميمي الأحد بعد اعتقال دام 8 أشهر على خلفية صفعها لأحد جنود الاحتلال.

 

المصدر : الميادين

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*