ترامب: مستعد للقاء روحاني في أي زمان ومكان ودون شروط مسبقة

Whatsapp

 

الرئيس الأميركي يعلن أنه مستعد للقاء نظيره الإيراني في أي مكان وزمان ودون شروط مسبقة، ويشدد على أنه من أنصار التحاور، ولكنه يبقي على ضرورة الضغط على إيران من قبل كل الدول لوقف ما أسماه "أنشطتها المضرة".

 

في تصريح لافت، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه جاهز للقاء نظيره الإيراني، حسن روحاني، "في أي مكان وأي زمان، ودون شروط مسبقة".

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في البيت الأبيض الإثنين، "أنا من أنصار التحاول واللقاء مع الآخرين، كما أثبتنا ذلك مع كوريا الشمالية وروسيا".

ولكن ترامب عاد لحثّ جميع الدول على "الضغط على إيران لوقف أنشطتها المضرة بشكل كامل"، وقال إن رئيس الوزراء الإيطالي "متوافق معنا على منع النظام الإيراني من امتلاك سلاح نووي".

وفي شأن آخر، أعلن ترامب بدء "حوار استراتيجي" جديد مع ايطاليا لتعزيز التعاون في مروحة من القضايا، تتضمن جهوداً أمنية مشتركة في منطقة البحر المتوسط وخصوصاً ليبيا، مؤكداً أن بلاده ستدعم المساعي الإيطالية لضبط مسألة اللاجئين غير الشرعيين.

من جهته أكد كونتي العمل مع الولايات المتحدة من أجل تحقيق النتائج المطلوبة في ليبيا، وأضاف "تعتبر إيطاليا أن الحوار بين الولايات المتحدة وروسيا بالغ الأهمية وندعمه – لكننا لا نتحدث نيابة عن الحكومة الأميركية".

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*