واكيم يكشف عن قاعدة عسكرية “إيرانية” غير شرعية في شمال لبنان !!

Whatsapp

واكيم

واكيم يكشف عن قاعدة عسكرية “إيرانية” غير شرعية في شمال لبنان !!

في تغريدة لافتة ومُلتبسة توّجه رئيس حركة الشعب النائب السابق نجاح واكيم على حسابه عبر منصّة (X) إلى جماعة “السيادة”, بالقول: “هل تعرفون أن هناك قاعدة عسكرية “إيرانية” في حامات بشمال لبنان، غير شرعية، لا يستطيع أي مواطن لبناني، وحتى أي مسؤول في دولتنا “السيدة” أن يدخلها أو يقترب منها؟ ننتظر جوابكم”.

هذه التغريدة التي حملت رسالة واضحة فهمها البعض كما قرأها, لكنها كانت تحمل معنى آخر استطاع “ليبانون ديبايت” فكّ شفيرتها عبر اتصال أجراه مع واكيم, الذي لم يتوانَ عن كشف المعنى الحقيقي للتغريدة, وقال: “هناك قاعدة عسكرية أميركية في حامات, إلا انني تقصّدت أن أكتبها إيرانية للسخرية لا أكثر”.
واعتبر أن “لهذه القاعدة الأميركية حصانةً حتى رئيس جمهورية بحدّ ذاته لا يستطيع الدخول إليها, وهي متواجدة في حامات منذ سنوات طويلة جداً”.
وأشار إلى أن “الأميركيين أقاموا هذه القاعدة, التي لم تواجه أي اعتراض لأي مسؤول لبناني على إقامتها, رغم أنها لم تنشأ بموجب إتفاقية بين البلدين”.
واستغرب إنشاء قاعدة عسكرية من دون إذن من الدولة اللبنانية, مع العلم أن الدولة تسارع إلى إغلاق أي منشأة فتحت بدون إذن الدولة.
وتوقّف واكيم, في الختام عند الصمت الكبير على هذه القاعدة, متسائلاً: “هل لأنها أميركية”؟ واصفاً هؤلاء السياسيين “بالواطيين”.

صور_برس

 للانضمام لمجموعة صور برس الاخبارية على الوتساب اضغط هنا

لمتابعتنا عبر صفحة الفايسبوك اضغط هنا

لمتابعتنا عبر التويتر اضغط هنا

لمتابعتنا عبر يوتيوب اضغط هنا

رابط الموقع الالكتروني

Whatsapp