المحافظ يتحرك بعد الحادث الأليم الذي وقع في احدى حدائق الحيونات في لبنان .

Whatsapp

المحافظ

المحافظ يتحرك بعد الحادث الأليم الذي وقع في احدى حدائق الحيونات في لبنان .

في إطار المتابعة للحادث الأليم الذي وقع في إحدى حدائق الحيوانات في قضاء المتن والعاملة من دون ترخيص قانوني، طلب محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي الى قيادة درك منطقة جبل لبنان ابلاغ أصحاب الحديقة ومستثمريها وجوب الامتناع عن استقبال أي زائر اليها وحصر الدخول بالمشرفين على صحة الحيوانات الى حين تسوية وضعها قانونا”. كما طلب المحافظ المكاوي الى مصلحتي الزراعة والصحة في جبل لبنان الكشف الفوري على جميع الحدائق المماثلة في نطاق جبل لبنان ورفع تقارير تبين أوضاعها القانونية ومدى توفر شروط السلامة والصحة الكفيلة بعدم تعريض اي من زائريها للخطر.

وبالتوازي أصدر المحافظ المكاوي تعميماً الى القائمقامين في جبل لبنان للطلب الى البلديات والمخاتير في القرى التي ليس فيها بلديات لبيان الأماكن التي توجد فيها حدائق حيوانات اليفة ومفترسة ومشتملاتها وتحديد ارقام العقارات القائمة عليها وهوية أصحابها ورفع التقارير الى المحافظة بالسرعة اللازمة للنظر بالمقتضى.

ففي إحدى حدائق الحيوانات شرقي بيروت، هاجمت اللبؤة طفلا في الثالثة من عمره كان يزور الحديقة برفقة جده ومرافقه الخاص، بعد عودته من خارج لبنان لقضاء عطلة الأعياد.

وتمكنت اللبؤة، التي يبدو أنها كانت جائعة، من إخراج قوائمها عبر القضبان المهترئة للقفص الحديدي، لتنشب مخالبها في جسد الطفل النحيل، الذي كان يحاول الاقتراب من القفص.

وفي ثوان، نهشت أنثى الأسد يد الطفل جود وبطنه وظهره، ولحسن الحظ تمكن جده ومرافقة من سحبه من بين مخالبها وأنيابها وإنقاذه في اللحظة الأخيرة، بعد أن تلقيا بدورهما عددا من العضات في أنحاء جسديهما.

الواقعة حدثت الاثنين في “أنيمال سيتي” بمنطقة نهر الكلب، إحدى أكبر حدائق الحيوانات في لبنان، وسط معلومات متداولة حول غياب إجراءات السلامة وانعدام الصيانة في الحديقة.

وأفاد شهود عيان أن اللبؤة بدت نحيلة للغاية، وبسؤال أصحاب الخبرة أكدوا أن الأسد لا يهاجم الزوار إلا في حال كان جائعا، علما أنه يحتاج لأكثر من 5 كيلوغرامات من اللحم يوميا حسبما يذكر الموقع الإلكتروني الخاص بالحديقة.

بعد حادثة حديقة الحيوانات... محافظ جبل لبنان يتحرّك

 

Whatsapp