مقدمة نشرة اخبار “تلفزيون لبنان”

Whatsapp

يومان فاصلان عن استشارات بعبدا النيابية سيبلغ فيهما أدرينالين أركان المطبخ السياسي أعلى مستوياته بحثا عن اسم شخصية لرئاسة الحكومة العتيدة تتوافق حولها الكتل النيابية قبل التوجه الى القصر الجمهوري.. لكن ما تعذر إنجازه خلال ثمانية عشر يوما هل يتيسر في يومين؟

استشارات الاثنين المقبل في بعبدا طابعها برلماني لبناني وفقا للدستور صحيح لكنها ذات نكهة فرنسية ماكرونية أيضا إذ تنعقد قبيل ساعات من وصول الرئيس الفرنسي للبنان إحياء لمئوية لبنان الكبير ومعلوم أن ماكرون كان اشترط إنجاز تفاهم حكومي لبناني قبل عودته أول أيلول.

وبما أن أيلول بالمبادرات الدولية مبلول وما أن يغادر الرئيس الفرنسي حتى تحط طائرة مساعد وزير الخارجية الاميركي ديفيد شينكر في الثاني من أيلول الذي سيحض على تشكيل حكومة تلبي مطالب اللبنانيين ويلتقي ممثلين عن الحراك فضلا عن ملف المساعدات لبيروت.

وبعد تحديد موعدد الاستشارات تتوجه الانظار مجددا الى بيت الوسط لمعرفة توجه الرئيس سعد الحريري حيال شخص الرئيس المكلف وفي هذا الاطار عقد عصرا اجتماع لرؤساء الحكومات السابقين الذين لم يحددوا اسم الرئيس المكلف وأبقوا اجتماعاتهم مفتوحة ويتنظر أي يلتقي الحريري المعاون السياسي للرئيس بري النائب علي حسن خليل الليلة للغرض عينه.

أمنيا هدوء حذر في خلدة غداة الاشتباك الدامي ودعوات لوأد الفتنة في ظل انتشار كثيف لوحدات الجيش على الارض.

أما إصابات كورونا فبلغت 676 إصابة في يوم واحد بحسب وزير الصحة.
البداية من استشارات الاثنين النيابية في بعبدا.

Whatsapp