مقدمة نشرة أخبار تلفزيون “أن بي أن”

Whatsapp

الوضع الصحي في لبنان يبدو رهينة حال ترقب، في اليوم الثاني لقرار التعبئة العامة. الإلتزام بالقرار الذي تمتد مفاعليه على أسبوعين، بدا حتى الآن متفاوتا بين منطقة وأخرى. فهل تعطي التحذيرات المتكررة أكلها، فتحد من الخروقات الفاقعة، وتبعد لبنان عن السيناريوهات المرعبة، إذا ما استمر بعض الناس أسرى التفلت والاستلشاق.

في السياسة، لا جديد على الخط الحكومي، بعد الإتصالات والمشاورات التي شهدتها الساعات الماضية، وكانت محورها عين التينة التي ظلت مقصدا لممثلي القوى السياسية.

بعد زيارة الرئيس نبيه بري رئيس الجمهورية ميشال عون، ثم لقائه رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، استقبل اليوم الأمين العام ل”حزب الطاشناق” النائب هاغوب بقرادونيان وعضو “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور.

إلا أن مصادر متابعة للإتصالات أكدت لل NBN وجود توجه (لدى) عين التينة لإطفاء المحركات على المستوى الحكومي، في حال بقي الجمود مستحكما ولم يحصل أي تقدم، في ظل ظروف ضاغطة ووقت داهم واستحقاقات لا تنتظر.

وصرح بقرادونيان بأن الأمل بالوصول إلى تسمية رئيس للحكومة خلال وقت قصير ما يزال قائما، مشيرا إلى أن رئيس المجلس يبذل كل جهده لتحقيق مقاربة تؤدي إلى التسمية والاستشارات في أقرب وقت.

Whatsapp