عبدالرحمن الأسعد.. الطفل المعجزة .

Whatsapp

أصبحَ الطفل العبقريّ السوري “عبد الرحمن الأسعد”

محطّ إهتمام ودراسة لمراكز البحوث الأمريكية بسبب قدراته العقلية الخارقة .. قدرات اعترف بها العلماء و المختصون و أساتذة الجامعات الأمريكية ..

فهو يرسمُ من ذاكرته الخارقة التسجيلية أبنية هندسية دقيقة و ينطقُ بلغات لم يتعلَّمها و يتعامل مع الحاسوب و الموبايل دون أن يتعلَّم عليهم ..

والده حسان الأسعد موظف في شركة كهرباء حمص تفاجأ به و هو في عمرِ 8 سنوات عندما كتب أحرف و ارقام اللغة الإنجليزية مع اللَّفظ الصحيح لها .. ثم أحرف و ارقام اللغة العربية ..

الأب سارع لعرضه على أخصائيين نفسيين فأخبروه أن الطفل مُصاب بمتلازمة (اسبرجر) و هي من عوارض التوحّد وهو كنز لا يُقدَّر بثمن و من اندر الحالات البشرية ..وهو من اذكى الأطفال في العالم و لديهم نمط غذائي معيّن و أسلوب معيشة خاص بهم ..

الطفل عبد الرحمن يمتلك ذاكرة بصريّة مُذهلة فيستطيع رسم أي برج لمجرّد النظر إليه و بوقت قياسي يصل لربع ساعة بكل تفاصيله الهندسية …

وهو مُبدع في الرسم ثلاثي الأبعاد .. لدرجة أن أساتذة الجامعات في الهندسة المعمارية ذُهِلوا لدقة الرسم التطابقي مع عدد نوافذ اي برج يرسمه و المداخل و المخارج و حتى اذا كان هناك زجاج مكسور ..

و الأعجب انه بدأ بالحديث بلغة جديدة غير مفهومة ليتبيّن لاحقا أنها اللغة التشيكية ..

العلماء أجروا دراسات على حالة الطفل ليقولوا أن ذكائه يفوق ذكاء ثلاثة أشخاص مجتمعين، و حالته تشكّل واحد بالمليون من كل طفل يولد في العالم …

الأمر الآخر معرفته بالتوقيت .. لدرجة انه عندما يتم سؤاله عن الساعه و يكون مشغولا بالرسم فهو يجاوب بدقة دون النظر للساعه…

اخيرا بدأ التكلم باللغة الروسية .. و له طريقة عبقرية جديدة في العمليات الحسابية من طرح و جمع لأرقام كبيرة. ?

Whatsapp