مقدمة نشرة اخبار “تلفزيون لبنان”

Whatsapp

عرس الشهادة كان اليوم في قرطبا التي ودعت اليوم شربل ونجيب حتي وشربل كرم ثلاثة من شبابها ضحايا الانفجار الزلزال الذي دمر بيروت
قرطبا بكت ابناءها ورقصت بنعوشهم كما بكى كل الوطن شهداء هذا التفجير.

وفيما اعمال البحث عن المفقودين مستمرة، استجوب المحقق العدلي في تفجير المرفأ القاضي فادي صوان، المدير العام للجمارك بدري ضاهر وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه.

توازيا وفيما اعلنت رئاسة مجلس الوزراء تمديد حالة الطوارئ في بيروت لغاية 1892020
هم كورونا الى الواجهة مع ارتفاع عدد الاصابات بشكل كارثي مسجلا اليوم 456 اصابة وحالتي وفاة وزير الصحة حذرمن أن لبنان وصل الى شفير الهاوية موضحا انه عندما نقول ان هناك 500 حالة فهذا يعني ان هناك 2500 او 5000 حالة غير مشخصة”

وفي السياق، أوصت اللجنة العلمية الطبية في وزارة الصحة بإقفال البلد لأسبوعين لمواجهة إنتشار الوباء..

الى ذلك تتجه الانظار غدا الى لاهاي حيث تقول المحكمة الدولية كلمتها النهائية في جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه، وقد وصل الرئيس سعد الحريري الى لاهاي للمشاركة في جلسة النطق بالحكم ومن المقرر ان يدلي ببيان صحفي مباشرة بعد النطق بالحكم.

والى الشأن الحكومي وفيما لامؤشر حتى الساعة لتحديد موعد للاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس بتشكيل حكومة اطلق البطريرك الراعي في مؤتمر صحافي، “مذكرة لبنان والحياد الناشط مطالبا بلبنان خارج المحاور والحروب..

في المقابل اعلن الرئيس نبيه بري ان لا حل ولا خلاص للبنان إلا بأن يمتلك الجميع جرأة الذهاب نحو الدولة المدنية موضحا أن خلاص لبنان يكون بالإقدام على هذه العملية الجراحية الدستورية وعلى قاعدتين أساسيتين هما الحفاظ على الدستور وحقوق الاديان والطوائف.
وفي خضم هذه التطورات برز اليوم خبر وفاة عامر الفاخوي في الولايات المتحدة بعد صراع مع المرض..
البداية من مراسم تشييع شربل ونجيب حتي وشربل كرم.

Whatsapp