ماذا يتضمن جدول أعمال مجلس الوزراء ليوم الخميس؟

Whatsapp

حصلت “الجمهورية” على جدول أعمال مجلس الوزراء االمقرر ان تنعقد الخميس المقبل، وهي:

1- اقتراح قانون يرمي الى تعديل صلاحيات هيئة التحقيق الخاصة المنشأة بموجب القانون رقم 44 / 2015 (مكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب).

2- الموافقة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير الطرق الرئيسية (الاوتوستراد العربي الشمالي وطريق ذوق مصبح – جعيتا).

شؤون وظيفية

3- مشروع مرسوم يرمي الى نقل موظفين الى ملاك التفتيش المركزي وتعيينهم بوظيفة مفتش معاون (فئة ثالثة) في المفتشية العامة التربوية في الملاك المذكور.

4- طلب وزارة الصحة العامة السماح بالتوظيف في المستشفيات الحكومية.

5- طلب وزارة الداخلية والبلديات اجراء مباراه لملء المراكز الشاغرة في ملاك البلديات واتحاد البلديات.

شؤون متفرقة

6- طلب الموافقة على تمديد العمل بالهبة الاضافية TF A 2803 من البنك الدولي للمساعدة الطارئة لبرنامج دعم الاسر الأكثر فقراً في لبنان لغاية 31/12/2020.

7- طلب وزارة الزرىاعة قبول هبة مقدمة من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة في لبنان (الفاو) بقيمة 250 الف دولار اميركي لتقديم الدعم للمزارعين الاكثر حاجة والمتضررين من تداعيات الازمة المالية والاقتصادية.

8- استكمال البحث في الصيغة النهائية للخطة الاصلاحية للحكومة، توصلا لإقرارها.

9- عرض وزارة الطاقة والمياه لاستراتيجية التحوط لصالح مؤسسة كهرباء لبنان من مخاطر تقلبات اسعار المشتقات النفطية وتكليف وزارة المالية بتسديد كلفة الـ call options لتغطية تقلبات سعر النفط.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*