بروفسور لبناني يبشّر بعلاج لكورونا: نتائجه ممتازة على الحالات الحرجة (فيديو)

Whatsapp

كشف الناطق الرسمي باسم الكلية الأميركية لأمراض الحساسية والربو والمناعة البروفيسور اللبناني الأميركي طلال النصولي عن دواء لعلاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد.
في التفاصيل، أفاد مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن الدكتور طلال نصولي أن اكتشاف لقاح للمرض يحتاج ربما بين 6 أشهر إلى سنة أو حتى سنة ونصف.
وعلى الرغم من هذا الإعلان إلا أن نصولي زف بشرى سارة حول علاج للمرض، فقد أعلن عن دراسة طبعت، الأحد، في ” THE NEW ENGLAND JOURNAL OF MEDICINE” وهي أعظم وأقدم مجلة طبية في العالم، حول تجربة أجريت على حالات خطرة جدا مصابة بـ “كوفيد 19″، كانت وضعت أصلا على أجهزة التنفس الصناعية بسبب تدهور وضعها.
وكشف الطبيب أن دواء اسمه “REMDESIVIR” استخدم في التجربة وأعطي لـ 53 مريضا ممن أجريت عليهم الدراسة، فأظهر نتائج إيجابية ممتازة على 68% منهم، فيما فقد 18% حياتهم.
وأكد النصولي أن هذه الدراسة مهمة جدا، لأنها أجريت على مصابين حالتهم سيئة جدا وكانوا في طريق الموت تماما، إلا أن الدواء أظهر نتائج إيجابية.
إلى ذلك نوه أن الدراسة خرجت من لوس أنجلوس الأميركية، وطبق الدواء في 3 دول، ثلث في أميركا وثلث في كندا، والأخير في اليابان.
ومطلع الشهر الجاري، أعلن طبيب الامراض الجرثومية في مستشفى الروم عيد عازار عن أول حالة شفاء لشخص مصاب بكورونا، مشيراً الى أن هناك 5 مرضى يتناولون مزيجاً من دوائين وهما: Chloroquine + Azithromycin والنتائج إيجابية.
وآنذاك، أوضح عازار أنّ المزج بين الدوائين يلعب دوراً اساسياً في شفاء المصاب، خصوصاً أولئك الذين يعانون من حالة حرجة، مشددا على ان “هذا العلاج يخفف من التكاثر الفيروسي”.
ونشر الطبيب اختباراً عبر موقعه الرسمي على فيسبوك، وقال إن 3 مرضى تمت معالجتهم من كورونا في أولى أيام الإصابة، أما الإثنين الآخرين فكانا في مرحلة متقدمة وقد تم نقلهما الى العناية المركزية وتوفيا بعد 72 ساعة من دخولهما المستشفى.

يُشار إلى أنّ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم تجاوز 1.8 مليون إصابة، وتواصل الدول الأشد تضررا جهودها الاستثنائية لمكافحة الوباء، بينما يعاود منحنى الإصابات في الصين صعوده تدريجيا.
وبلغ مجموع الإصابات المؤكدة عالميا 1.848 مليون حالة، توفي منها أكثر من 114 ألفا، وفقا لأحدث إحصاءات نشرتها فجر اليوم الاثنين جامعة جونز هوبكنز الأميركية التي تراقب انتشار الوباء في أنحاء العالم.
وتأتي الولايات المتحدة في صدارة الدول المتضررة بالوباء، إذ تجاوز مجموع الإصابات لديها 556 ألفا، والوفيات 22 ألفا.

المصدر: العربية – رصد لبنان 24

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*