مستشفى تبنين الحكومي تتسلم آلة فحص فيروس كورونا.

Whatsapp

أقيم اليوم في سراي تبنين ، مراسم استلام آلة فحص فيروس “كورونا” مقدمة من الكتيبة الايطالية، بحضور قائد القطاع الغربي الجنرال دييغو فيليبو فولكو ورئيس اتحاد بلديات القلعة السيد نبيل فواز ورئيس مجلس إدارة مستشفى تبنين الحكومي الدكتور محمد حمادي وضباط من فريق العمل الإنساني في الكتيبة الإيطالية وأطباء مختصين.

بداية أشار السيد فواز الى انه “في ظل ازمة كورونا، وبتوجيه من الرئيس نبيه بري حول ضرورة تجهيز مبنى لفحص كورونا، وبعد موافقة معالي وزير الصحة مشكورا، قامت إدارة مستشفى تبنين باستحداث المركز بفترة قياسية، ثم تقدمنا بطلب للحصول على جهاز فحص كورونا pcr الى قيادة القطاع الغربي والكتيبة الإيطالية وتمت الموافقة، وها نحن اليوم أصبحنا جاهزين لاستقبال أي مريض لديه عوارض المرض واعطاء النتيجة النهائية”، كما قدم الرئيس بري أجهزة تنفس اصطناعية للمركز.

ثم أوضح الدكتور حمادي ان “تجهيز المستشفى الحكومي في تبنين تم بتوجيه من الرئيس بري ومتابعة من الاستاذ فواز، وقد قمنا نحن في المستشفى باستحداث قسم ملاصق للطوارىء منفصل عنه تماما ومجهز بكادر طبي وتمريضي للتعامل مع حالات كورونا والمشتبه بها،

ختاما الجنرال فولكو، أكد من خلال مثل ايطالي “إذا اشتكى اخوك أمرا فسوف تشتكي انت ايضا منه، وهذا ما يعطي أهمية لما نقوم به اليوم من تقديم هذه الهبة. والصديق يعرف وقت الشدة والضيق وإن قوات اليونيفيل ومن ضمنها القوات الإيطالية، لن تبقى مكتوفة اليدين حيال هذا الأمر. ونحن بدورنا أخذنا كل التدابير الإحترازية للوقاية من هذا الوباء حفاظا على سلامة جنودنا وسلامة الشعب اللبناني”.
وختم بالدعوة الى “تضافر الجهود من أجل الحد من إنتشار هذا الفيروس”، وشكر فواز والدكتور حمادي والجيش اللبناني “الذي هو الداعم الأول لقوات اليونيفيل لمواصلة عملها في جنوب لبنان”.
واختتمت المراسم بتبادل الدروع وزيارة القسم في مستشفى تبنين الحكومي

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*