فيلة تايلاند عاطلة عن العمل بسبب كورونا!

Whatsapp

فيلة السياحة في تايلاند تعيش في محنة بسبب فيروس كورونا، إذ باتت عاطلة عن العمل، فضلاًَ عن سوء التغذية حيث تقيد إلى سلاسل في مخيّمات مهجورة، وقد يصبح الوضع كارثياً في حال عدم توفير مساعدة عاجلة لها.

توقف السياح عن زيارة تايلاند مع انتشار فيروس كورونا المستجد، جعل 2000 فيل تستخدم في نشاطات سياحية من دون عمل، فضلاً عن أنها تعاني من سوء التغذية كما تقيّد إلى سلاسل في مخيّمات مهجورة، وقد يصبح الوضع كارثياً في حال عدم توفير مساعدة عاجلة، وفق ما يقوله عاملون في القطاع.

ونظراً لتوقف الزيارات السياحية، يقيد الفيل إيكاسيت (43 عاماً)  لمدّة 18 ساعة يومياً في مخيّم على بعد 30 كيلومتراً غرب شيانغ ماي (شمال). وبسبب تراجع الإيرادات، لم يعد صاحبه يملك المال لتقديم ما يكفي من الطعام له.

الخيار الوحيد أمام الفيل هو التسوّل للحصول على الموز من معبدٍ قريب أو السير على الطريق بحثاً عن عشب طويل وهو نادر خلال موسم الجفاف الشديد هذا العام.

ويحصل الأمر نفسه في منشآت كثيرة حيث تقيّد الفيلة ولا تحصل على التغذية الضرورية، ويقول عامل من “إيلفنت نيتشر بارك” الذي يضمّ حوالى 84 فيلاً إن ذلك يؤدّي بالفيلة إلى “ضرب بعضها وإيذاء نفسها”.

قبل تفشّي الوباء كانت الظروف المعيشية لهذه الحيوانات مرهقة، لا سيّما أن الكثير من المنتزهات في تايلاند التي تدعي أنها توفر المعاملة الأخلاقية للحيوانات تنخرط في نشاطات تجارية مثيرة وتُخضِع الفيلة لعمليات ترويض وحشية.

لكن الوضع أصبح أكثر قلقاً منذ نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، بعدما أجبر فيروس الكورونا الزوّار الصينيون على البقاء في منازلهم وهم يشكّلون أكثر من 25% من السيّاح.

في منتصف آذار/مارس، أمرت السلطات بإغلاق منتزهات الفيلة بشكلٍ مؤقّت في محاولة للحدّ من إنتشار كوفيد-19.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*