في لبنان: ‘أحد المصابين بفيروس ‘كورونا’ حاول الهرب’

Whatsapp

كشف مدير عام مستشفى رفيق الحريري الدكتور فراس أبيض،في حسابه الخاص عبر موقع تويتر، أنّ أحد المصابين بفيروس كورونا حاول الهرب أمس الأحد، لافتاً إلى أنّه أوقف قبل أن يتمكن من مغادرة المستشفى.

ولفت أبيض الى أنّ المرضى المحجورين في المستشفى يرزحون تحت ضغط نفسي كبير، ودعا إلى الالتفات إلى صحتهم النفسية، إلى جانب مسألتي أسرة العناية الفائقة وأجهزة التنفس.

وأوضح أبيض أنّ المستشفى يزود المرضى بإنترنت عالي السرعة وبمحطات تلفزيونية متعددة، مشيراً إلى أنّ الزيارات مسموحة مرتين يومياً على الأقل، مضيفاً الى أن “على الرغم من الخدمات المتوفرة لديهم، الا أنهم ما زالوا بعيدين عن راحة منازلهم وعاجزين عن الاحتكاك بأحبائهم، وقال: “قد يظلون في الحجر لأسابيع”.

هذا وأشار أبيض إلى أنّ رئيس البرنامج الوطني للصحة النفسية في وزارة الصحة العامة في لبنان الدكتور ربيع الشماعي يساعد على هذا الصعيد، موضحاً أنّه تم إطلاق برنامج بمشاركة عدد من المتطوعين. وتابع أبيض بأنّ هذا البرنامج يوفر استشارات عبر مكالمات الفيديو، إلى جانب تدابير أخرى مؤقتة من شأنها أن تدعم المرضى نفسياً.

وفي تغريدته الأخيرة، كتب أبيض: “إنّ مع العسر يسرا. تعلمنا الكثير في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، وما زالت الأزمة في بدايتها”، وشدد على أنّ المفاهيم الأساسية التي تؤمن أفضل رعاية تشمل استجابة الأنظمة والخفة والعناية بالموظفين.

وختم أبيض قائلاً: “إننا نفشل في بعض الأحيان… فلنتعلم الدرس، ونمضي قدماً”.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*