الشيخ نعيم قاسم : سنتابع دعم هذه الحكومة بكل إصرار .

Whatsapp

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أننا “سنتابع دعم هذه الحكومة بكل إصرار، ومسؤوليتنا الشرعية الوقاية لان وضع لبنان المالي صعب ومعقد، ولكنه ليس مستحيلا ولا يجوز عندما نريد أن نضع الحلول أن نخضع للتهويل ولضغط الصناديق الدولية ولضغط الدول الكبرى، فيجب أن نعمل بحكمة وبحسب استطاعتنا بالطريقة المناسبة”.

وخلال الكلمة التي ألقاها في حفل تأبيني في مجمع سيد الاوصياء – برج البراجنة، قال قاسم، “على الحكومة أن تضع خطة متكاملة إصلاحية واقتصادية ومالية تلحظ كيفية التعاطي مع السندات المستحقة على لبنان بطريقة علمية موضوعية لا تؤدي إلى إفقار لبنان ولا توصله إلى الإفلاس، وأزمة الديون هذه لا بد أن تكون لها طرق للحل”.

أما في ما يخص “كورونا”، لفت قاسم إلى أن “هذا المرض الذي لا يستأذن أحدًا، هو مشكلة حقيقية أربك الواقع العالمي وليس لبنان فقط، ولكن علينا أن نواجه هذا المرض بموضوعية وبطريقة طبية علمية سليمة، هنا لا تدخل في عناوين المعالجة لا العناوين الطائفية ولا العناوين المذهبية ولا العناوين المناطقية، وإنما تدخل عناوين السلامة التي يجب أن نعتمدها وهي مسؤولية شرعية، ومسؤوليتنا الشرعية أن نتصرف بوقاية، وأن لا نستهتر”.
واردف: “أقول لكم بأني كنت مسرورًا جدًا عندما أتيت للأخذ بواجب العزاء وتعظيم الأجر لأهل الشهيدين عندما كان السلام بلا مصافحة، وكان المرور عليهم بوضع اليد على الصدر، هذا احترام وتقدير وتبجيل للشهيد”.

وختم، “كنت مترددًا أن أقول لكم، لكن عندما استقبلت منذ يومين بعض أحفادي وأولادي، قلت لهم قبل أن تصلوا إلي لن أقبلكم ولن أصافحكم يكفي السلام”.

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*