نائب وزيرة العدل اليابانية يكشفُ عن نقطةٍ استغلها غصن

Whatsapp

اختتم نائب وزيرة العدل اليابانية يوشي هيرويوكي زيارته الى بيروت بعقد مؤتمر صحافي في مبنى السفارة اليابانية، بحضور السفير الياباني تاكيشي اوكوبو، عرض فيه نتائج مباحثاته مع المسؤوليين اللبنانيين.

وقال: “كانت لي اليوم فرصة لقاء وزيرة العدل ماري كلود نجم، ورئيس الجمهورية ميشال عون، ووزير الخارجية ناصيف حتي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اللبناني ياسين جابر. مع انه لا يمكننا مناقشة تفاصيل اللقاءات الا اننا شرحنا بوضوح وجهة نظرنا في ما خص فرار السيد غصن من اليابان الى لبنان”.

وردًا على سؤال حول اذا ما كان طلب تسليم غصن الى اليابان وعن ردات فعل المسؤولين اللبنانيين تجاه هذا الطلب، أجاب هيرويوكي “أود الا اعلق على هذا الموضوع، لانه يتعلق بقضية معينة تتضمن التحقيق والمحاكمة، علمًا أننا نعتقد انه من الواضح والطبيعي أن يمثل غصن للمحاكمة في اليابان”.

وعن توقيت الزيارة الى لبنان الذي يشهد حالات من فيروس “كورونا”، أوضح أن “هذه المحادثات بدأت منذ هرب غصن ومن خلال قنوات عدة، طبعًا ان كورونا هو موضوع مهم لبلدينا، ونحن نود ان نتشارك مع لبنان معلوماتنا وخبراتنا من اجل الوصول الى حل”.

وردًا على سؤال حول ما وصف به غصن بعد فراره، النظام القضائي الياباني بأنه ديكتاتوري ولم يأخذ بعين الاعتبار حاجاته الاساسية مما دفعه الى الهرب، أكد أن “هذا الامر غير صحيح، لان اليابان تقدر عاليًا حقوق الانسان، وأن غصن لم يكن ملزما بارتداء السوار الذي يقتفي الأثر عندما كان في فترة اخلاء السبيل، وهذا يبرهن أننا لسنا نظاما إجراميًا وانما نظام عادل، وكيف أن غصن استغل هذه النقطة وهذا النظام الذي يحترم حقوق الانسان”.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*