بلدية دير الزهراني تعمل على نقل حالة عليها عوارض الكورونا الى بيروت

Whatsapp

بيان صادر عن خلية أزمة كورونا في بلدية ديرالزهراني

في اطار المتابعة اليومية والزيارات الميدانية المكثفة والاجراءات الاحترازية لخلية الأزمة مع المسافرين العائدين من ايران في بلدة ديرالزهراني – قضاء النبطية ، وتعاونهم معنا في الحجر المنزلي والاجراءات الوقائية المعتمدة ، تبين لنا ظهور بعض العوارض من زكام حاد وعطس وسعال وسيلان انف على احدى الحالات العائدة ليل ٢٧ – ٢٨ شباط ٢٠٢٠ من ايران والقاطنة في بلدتنا ديرالزهراني.
وعليه تم التواصل مع المعنيين في وزارة الصحة العامة، ومستشفى رفيق الحريري في بيروت والصليب الأحمر اللبناني لنقل الحالة الى بيروت لمتابعة الحجر واجراء الفحوصات اللازمة.
عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم ٢٩ شباط ٢٠٢٠، تم نقل الحالة الى مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت.
ان هذه الاجراءات هي اجراءات روتينية عادية وقد يكون المسافر مصاب بانفلونزا او رشح ولكن كونه عائد من احدى الدول الموبوءة استدعى نقله الى المستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة ومتابعة الحجر .
يذكر ان خلية الازمة تتابع الحالات التي عادت من السفر من ايران خلال الاسبوع المنصرم والتي تسكن ضمن منطقة ديرالزهراني العقارية وتقوم بمتابعة تنفيذ الاجراءات الوقائية اللازمة ومنها الحجر المنزلي للحفاظ على صحة العائدين وعائلاتهم والمحيط.
ونذكر أهلنا الكرام بوجوب اعتماد الاجراءات الوقائية المتمثلة بالتعقيم الدائم لليدين وللمسطحات الخارجية في المنازل وفي المحلات التجارية.
تجدر الاشارة الى انه كل ما يشاع عن حالات اصابات بفيروس الكورونا في بلدتنا ديرالزهراني او يتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى اللحظة هي اخبار عارية عن الصحة.
#خلية_أزمة_كورونا
#بلدية_ديرالزهراني

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*