هل النودلز يسمن

Whatsapp

النودلز النودلز هي معكرونة سريعة التحضير مطبوخة مسبقاً، تعد من الأطعمة رخيصة الثمن إلى حدٍ ما، ويتناولها الأشخاص بكثرةٍ حول العالم، إذ بلغ عدد الحصص المتناوَلة من النودلز حول العالم حوالي 97 بليون حصة لعام 2015، كما يُعتبر الطحين، والملح، وزيت النخيل من أهم مكوناتها، وعادةً ما تحتوي عبوات النكهة الصغيرة على التوابل، والملح، والغلوتامات أحادية الصوديوم

طرق لجعل النودلز صحيّة أكثر

يمكن للشّخص أن يقلل من المخاطر المصاحبة لتناول النودلز، بجعلها أقلّ خطراً عن طريق اتّباع الطرق الآتية:

اختيار أنواع من النودلز تحتوي كميّة أقل من الصوديوم والدهون، ومصنوعة من الحبوب الكاملة، مما يجعلها غنيةً أكثر بالألياف التي تعزز الشّعور بالشبع.

[ باستطاعة الشخص أن يقلل من كمية الصوديوم التي يتناولها، عن طريق إضافة نصف مغلف التوابل الذي يأتي مع العبوة، أو أقل من النصف، كما يمكنه أن يصنع مزيجه الخاص بكمية ملحٍ أقل.

 يمكن التّخلص من كميةٍ كبيرةٍ من الملح والدهون، بالتخلص من السوائل الزائدة (أي الماء الذي تم غلي النودلز فيه).

[ يمكن جعل النودلز صحيةً أكثر بإضافة أطعمةٍ غنيةٍ بالعناصر الغذائية إليها، كالبيض المسلوق، والدجاج المطبوخ، والخضروات كالسبناخ والقرنبيط، والفطر، والفاصولياء، والجزر، والبازيلاء، والفليفلة، والملفوف.

[ يمكن للنودلز أن تكون جزءاً من نظامٍ غذائيّ صحيّ لا يسبب زيادة الوزن، وذلك إذا تناول الشخص كمياتٍ قليلة منها وباعتدال، إذ يمكن تناول حصةٍ واحدةٍ فقط من العبوة التي تحتوي على حصتين، كجزءٍ من وجبةٍ صحيةٍ متكاملةٍ تحتوي على الخضار، والفواكه، والبروتينات، بحيث لا تشكل النودلز جزءاً أساسياً من النظام الغذائي]

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*