الاعلامية جنان حسين . حرب تموز أدخلتني الى الميدان وأطمح لتقديم برنامج إنساني

Whatsapp

خاص – صور برس

رُبَّ ضارةٍ نافعه، هكذا يمكن اختصار بداية الإعلامية جنان حسين مع مهنة البحث عن المتاعب.
تقول معدة ومقدمة برنامج ” صحتك مهمتك ” على قناة الإيمان الفضائية، في عدوان تموز على لبنان لفت انتباهي كما كل الناس دور وتأثير الإعلام في تلك الفترة، وفي خضم تلك المرحلة التقيتُ بصحفي كان يغطي الأحداث، وشعرت بأن شغفي هو الدخول إلى عالم الإعلام، فاتخذتُ قرار دراسة هذا الإختصاص وهكذا كان “. ما أن وضعت الحرب أوزارها حتى التحقت جنان إبنة بلدة الحلوسيّة قضاء صور بجامعة الجنان في صيدا، والتي حصلت منها على أجازة في إختصاص الإعلام (إذاعة وتلفزيون).

تقول جنان ” كما هو معلوم في الجنوب لم يكن هنالك فرص عمل لنا كخريجي إعلام، وبالتالي كان من الطبيعي أن أتوجّه إلى بيروت، وقدّر لي أن أتدرّب في إذاعة البشائر، ومن هناك كانت البداية، ولا زلت أعمل فيها بفضل دعم وثقة إدارتها.
على مدار سنوات أعدّت جنان حسين وقدّمت العديد من البرامج للإذاعة منها على سبيل المثال:
إعداد برنامج توجيهي أكاديمي- مهني بعنوان ” أكاديميا” .
إعداد برنامج إجتماعي إستشاري عن الأسرة بعنوان” البيوت أسرار “.
إعداد وتقديم برنامج ثقافي سياحي منوّع يحمل عنوان “قهوة عربيّة”، يُعرِّف بالدول العربية ومزاياها، عبر إستضافة إحدى الشخصيات الإعلاميّة البارزة فيها.
إعداد وتقديم برنامج حواري ثقافي-سياسي منوّع بعنوان “تحت قبّة لبنان”، يطلّ على كافة المناطق اللبنانية، برفقة ممثليها النواب في البرلمان اللبناني.

جنان التي تقدّم الآن البرنامج الصحيّ ” صحتك مهمتك ” على قناة الإيمان الفضائية، تقول عن تجربتها مع التلفزيون
” بحكم عملي في إذاعة البشائر -في نفس مبنى قناة الايمان الفضائية، كان لا بدّ لي أن أستفيد من ذلك، وأختبر مهاراتي في مجال إعداد وتنفيذ التقارير التلفزيونية، وكان أولها مع برنامج ” أبيض أسود ” عبر تجربة ناجحة جدا . وهو مافتح الطريق أمامي للتعاون مع إدارة القناة في عدد من البرامج لاحقاً من بينها برنامج تحت الضوء الذي قدمته على مدار سنوات . إضافة إلى العمل كمراسلة للقناة، ومعدة ومساعدة منتج في أكثر من برنامج ” .

في شهر رمضان الفائت، أطلقت قناة الإيمان الفضائية برنامج ” قناديل ” الذي اعتمد فكرة إسناد تقديمه لأربع إعلاميات تتناوب كل مذيعة على تقديم حلقة في الأسبوع، وكانت جنان إحدى مقدماته. لتتكرّر التجربة ضمن البرنامج العاشورائي ” حسيني الهوى ” .

وماذا عن برنامج ” صحتك مهمتك ” الذي تقدمينه الأن ؟

تقول جنان ” هنا التجربة مختلفة، حيث نسلّط الضوء على عالم الصحة بجوانبه المختلفة، بهدف نشر ثقافة صحيّة تساعدنا على التعامل مع الأمراض والوقاية منها. وبالمناسبة هذه التجربة التلفزيونيه أعتبرها نموذجية. لأنها ثمرة تعاون ناجح بين إدارة قناة الإيمان الفضائية ومركز التآخي الطبي، الذي وفّر للبرنامج إستديو وديكور متكامل داخل المركز يتمتع بالمواصفات والميزات التي يفترض أن يتمتع بها أي برنامج صحي “.

برنامج صحتك مهمتك والذي يتم تصويره في إستديو مركز التآخي الطبي ويتولى رعايته تلفزيونياً، يتضمن أربع فقرات حوارية مع أطباء ومتخصصين مناوبين في المركز، تبدأ بفقرة أمومة وطفل، وفقرة عالم الصحة، فقرة الصحة النفسية، وأيضاً فقرة التغذية، قبل أن يختم البرنامج فقراته بتقرير ميداني مصوّر بعنوان “سلامتك” .

من البرامج الإجتماعية والثقافية مروراً بالوثائقيات وصولاً إلى البرامج الصحيّة، أثبتت الإعلامية جنان حسين جدارتها كمعدة ومقدمة على الرغم من بعض المصاعب التي تواجه هذا المجال لاسيما في السنوات الأخيرة .

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*