قائد القطاع الغربي لليونيفيل يزور قانا الجليل

Whatsapp

زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا مقر بلدية قانا والتقى الرئيس الاستاذ محمد كرشت ضمن إطار اللقاءات التي تهدف إلى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والسلطات المحلية وإلى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وقدم الرئيس محمد كرشت لمحة موجزة عن تاريخ قانا المجيد والتي تعتبر ارض القداسة والمهد وأولى معجزات السيد عيسى المسيح (ع) معتبراً قانا ايضا ارض الشهادة والتضحيات من حيث المجازر التي الحقت بأهلها في ١٩٩٦ وفي العام ٢٠٠٦، والمعاناة الكبيرة التي لا تزال آثارها موجودة لغاية اليوم.
وتباحث كرشت مع ضيفه الجنرال بيشوتا بالشؤون العامة في جنوب لبنان وتبادلا الأفكار والمبادرات الثقافية والبيئة التي تخدم أهالي الجنوب عمومآ وبلدة قانا والجوار ثم شكر بيشوتا على الزيارة منوهاً بعلاقة الصداقة التاريخية التي تربط بين لبنان وإيطاليا وأشاد بدور الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل ودعمها ومساندتها للسكان المحليين في شتى المجالات.

بدوره الجنرال بيشوتا شكر الرئيس محمد كرشت ونائبه وأعضاء المجلس البلدي على حفاوة الاستقبال ثم أعرب عن اعجابه بقانا مقترحا ادراجها على لائحة الأماكن المقدسة في العالم بهدف السياحة الدينية واستقطاب اكبر عدد من المؤمنين في إيطاليا وفي العالم وأكد على زيادة التواصل والتعاون بين اليونيفيل والسلطات المحلية في سبيل تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين.
وأختتمت الزيارة بجولة في المواقع الأثرية لقانا الجليل لاسيما المغادرة المقدسة والاجران حيث تمت أولى معجزات السيد المسيح.

تصوير كونت حاجو

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*