اليونيفيل الإيطالية تستضيف طلاب ثانوية السفير – الغازية.

Whatsapp

نظمت إدارة ثانوية السفير – الغازية زيارة لطلاب الصف الثاني عشر مع ضباط وافراد الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في جنوب لبنان في مقرها الرئيسي في شمع في قضاء صور.

 

وقد رافق طلاب الصف الثاني عشر المشرفة العامة الأستاذة نانسي بركات، الأستاذ محمد صالح، الأستاذ محمد الشامي والسيد حسين عنيسي وعدد من المعلمات والمعلمين.

 

واستهل الطلاب زيارتهم بجولة في مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع حيث كان في استقبالهم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا عدد من الضباط والجنود الإيطاليين.

 

وأشادت المشرفة نانسي بركات بدور الكتيبة الإيطالية ومساهمتها القيّمة في مهمة اليونيفيل ونوهت بالمبادرات التربوية والثقافية التي تصب في سياق تمتين علاقة الصداقة التاريخية بين الجنود الإيطاليين والمجتمع المحلي ثم شكرت الجنرال بيشوتا وطاقمه على حفاوة الاستقبال والترحيب المميز والاهتمام الخاص بالطلاب.

 

ثم جال الطلاب في مقر الكتيبة الإيطالية وفي الباحات برفقة عدد من الضباط الإيطاليين.

 

واستمع الطلاب من الضباط والجنود الإيطاليين إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل الجنود الإيطاليين وسير مهمة اليونيفيل لاسيما المشاريع الخدماتية والإنجازات العديدة التي ينفذها مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للواء "أوسطا" والقادم من مدينة مسسينا في جزيرة صقلية جنوب إيطاليا لصالح السكان المحليين

 

والجدير ذكره بأن الثانوية تقيم صف للغة الإيطالية بإشراف الأستاذة فيوليت سليمان مما يلاقي الإقبال الكثيف للطلاب.

 

وبعد جولة في المقر أقيم غداء وصور تذكارية مع الجنود الإيطاليين

تصوير كونت حاجو

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*