نواف الموسوي : معا ضد المفسدين …

Whatsapp

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي خلال لقاء حواري في قاعة محمود شعبان في مقر المجموعة بمدينة صور، "أن العديد من الخطط توضع لتخفيف معاناة الجنوبيين الادارية في ما يتعلق بمراكز السجل العدلي والسجلات العقارية وغيرها من المعاملات التي ستخفف عنهم عبء التنقل من صور الى صيدا لإجرائها، وأن العمل جار للتخفيف من حدة أزمة السير الحاصلة عند مدخل صيدا باتجاه الجنوب بما يلبي حاجات الجنوبيين".



واكد انه "سيتابع ما كان مباشرا به قبل توقفه المؤقت عن العمل النيابي في ما يتعلق بموضوع محطة تكرير مياه الصرف الصحي، حيث حصرت الجهات المسؤولة عن الموضوع، وانطلقت عجلات المتابعة بشأن بدء عملها لإنقاذ ثرواتنا البحرية"، مضيفا "أؤيد تحويل صور الى محافظة وهي تستحق بجدارة ان تكون مركزا للمحافظة".



وأشار الموسوي إلى ما أسماه "فضيحة برج رحال"، حيث أبدى تعجبه من "عدم معالجة الانخسافات المخجلة التي وقعت على الاوتستراد منذ أكثر من 4 أشهر وما زال موضوعها ككرة نار تتقاذفها الجهات المعنية بين الشركة المتعهدة ومجلس الانماء والاعمار من جهة وبين وزارة الاشغال من جهة اخرى".

وعن موضوع الكهرباء، أشار الى "الخطة المعتمدة منذ العام الماضي لمتابعة تغذية صور بالكهرباء، ويصار لتطوير آليات التغذية والمتابعة وفق مشاريع قيد الدرس، علما أن شبكة الجنوب مهترئة ولا تستطيع تحمل تغذية اعلى بكثير بالتيار الكهربائي".



اما عن موضوع النفايات، فأبدى الموسوي استياءه الشديد من التعاطي السلبي جدا مع هذا الملف الحساس في المنطقة، معتبرا "أن نفايات المنطقة يتم التخلص منها بواحدة من أسوأ الطرق في لبنان"، مضيفا "موضوع النفايات صعب وشائك جدا، ووصلنا الى مرحلة المطالبة بالتفكك الحراري بعدما عجزنا عن ايجاد بلدة واحدة تقدم أرضها لتكون مطمرا صحيا للعوادم الناتجة، ونسأل المعنيين: لم تقبلون بالمكب العشوائي ولا تقبلون بالمطمر الصحي؟".



وفي الموضوع الصحي، أكد "أن حزب الله بصدد بناء مستشفى السيد عباس الموسوي في مدينة صور على نسق مستشفى الشيخ راغب حرب في تول – النبطية، كما ان الحزب سيتابع ملف بناء مستشفى صور الحكومي ويدقق في المواصفات وفقا لدفتر الشروط".



وعن مشروع أصحاب الدراجات النارية والعمل على توقيفهم من قبل السلطات المحلية وقوى الأمن، أوضح النائب الموسوي "ان الهدف ليس محاربة الفقير في لقمة عيشه، بل أهمية تطبيق القوانين للحفاظ على السلامة العامة ومنع الاحداث الامنية التي يشكو منها البعض".

 

المصدر : الوكالة الوطنية 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*