وهاب: البغدادي بحماية المخابرات التركية

Whatsapp

أشار الوزير السابق وئام وهاب في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" الى أن "لا تستبعدوا أن يكون أبو بكر البغدادي في حماية فيدان حقان مدير المخابرات التركية على الأراضي السورية أو العراقية لذا إنتظروا عملياته في كل الدول التي تزعج تركيا والبداية كانت السعودية وستقوم تركيا بارسال مقاتليه الى ليبيا لدعم السراج". 

وظهر زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي الاثنين للمرة الأولى منذ خمس سنوات في فيديو دعائي نشره التنظيم عبر قنواته على تطبيق تلغرام. وفي التسجيل المصور -الذي نشرته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم- الذي يحمل عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، يظهر البغدادي بلحية طويلة نصف بيضاء ومسدلة، وواضعا غطاء أسود على رأسه، ويفترش الأرض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم.

وليس واضحا تاريخ تصوير الفيديو، غير أن البغدادي يقول في بدايته إن "معركة الباغوز انتهت"، في إشارة إلى طرد التنظيم من آخر جيوبه في شرقي سوريا قبل ما يقارب الشهر.



وفي مقطع الفيديو -الذي استغرق 18 دقيقة- توعّد البغدادي بأن التنظيم سيثأر لقتلاه وأسراه. وقال إن مقاتلي التنظيم نفذوا 92 عملية في ثماني دول. كما تحدث عن هجمات سريلانكا في عيد الفصح -التي وقعت قبل ثمانية أيام- واعتبرها ثأرا لمقاتلي التنظيم في بلاد الشام. كما تطرق في حديثه إلى الهجوم الذي وقع في محافظة الزلفى شمالي السعودية في الـ21 من الشهر الجاري.



وقال البغدادي إن "معركة الإسلام وأهله مع الصليب وأهله معركة طويلة (..) وسيكون لهذه المعركة ما بعدها".

المصدر: موقع ليبانون ديبايت

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*