الرئيس عون: كل المعطيات تبشر بمرحلة صعود في لبنان

Whatsapp

طمأن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اللبنانيين بأنّ "كل المعطيات تبشر بمرحلة صعود في لبنان، لان الازمات باتت وراءنا والوضع المالي يتحسن ومن المتوقع ان تبدأ الفوائد بالانخفاض قريبا".



موقف الرئيس عون جاء خلال استقباله وفد "تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم" برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، الذي القى كلمة اشار فيها إلى أنّ "السنة الماضية كانت صعبة على القطاع الاستثماري، ومع ذلك بدأنا السنة الحالية بتفاؤل كبير بفخامتكم وجهودكم، ولكن في الوقت نفسه تفاؤل حذر لأننا خائفون ان تمتد المشاكل التي عرقلت تشكيل الحكومة لأشهر إلى داخلها".



وقال: "نحن نملك حماسة كبيرة في المرحلة الحالية للبدء في الاستثمار واستقطاب أموال مؤتمر "سيدر"، وسعيدون بالعودة الى المنصة الاقتصادية العالمية، شرط ان يكون لبنان على قدر ثقة المجتمع الدولي به، ولدينا دور كقطاع خاص في هذا المجال عبر تقديم مشاريع محضَّرة جيدا، تواكبها الشفافية والادارة الرشيد، للتمكن من تنفيذها في اسرع وقت ممكن".



وامل زمكحل "الا يحصل جمود سياسي في المرحلة المقبلة يفرمل التفاؤل، لكننا واثقون بأنكم بادارتكم الرشيدة، قادرون على ادارة البلاد كما يجب. ثقتنا ببلدنا كبيرة جدا، ولن نتوقف عن المثابرة والتوظيف والاستثمار. ونحن معكم في عملكم فخامة الرئيس والخلاص الوحيد هو في ان نعمل جميعا معا يدا بيد لاعادة بناء اقتصادنا وبلدنا وشركاتنا".



وردّ الرئيس عون مرحباً بالوفد، ولفت إلى أنّ "الصعوبات التي واجهتنا كانت كبيرة ضمن وطن مشاكله من داخله"، وقال: "لم تكن مشاكلنا من الخارج، لا بل ان مواقف لبنان السياسية والمنفتحة في الخارج، جلبت لنا كل التقدير والمساعدات التي نحتاج اليها، لكننا اضعنا وقتا طويلا لتشكيل الحكومة، وخسرنا سنة في تحضير قانون الانتخابات. كل ذلك شكل ضغطا على الوضع الاقتصادي، وما زاد الطين بلة، الجو السلبي الذي تم الترويج له و"التبشير" بالانهيار المالي والاقتصادي. وبرغم كل التطمينات والتوجيهات التي كنا نقدمها في خلال المرحلة الماضية لتخطي الأزمة، ظل هناك اصرار على "التبشير" بالانهيار".



ثم دار حوار بين الرئيس عون واعضاء الوفد، طمأن في خلاله رئيس الجمهورية أن "كل الجهود اليوم منصبة على الوضعين الاقتصادي والمالي، اضافة الى محاربة الفساد وملف النازحين السوريين".

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*