بالصورة- أغلى فاكهة في العالم…ألف دولار ثمن الثمرة الواحدة

Whatsapp

عرض متجر يقع في جزيرة جاوة الغربية الإندونيسية، 4 حبات من فاكهة الدوريان التي تحظى بشعبية في جنوب شرقي آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة (حوالي ألف دولار أميركي)، بحسب موقع "سكاي نيوز" البريطاني.
وبحسب "سكاي نيوز" فقد بدأ بيع نوع نادر من فاكهة الدوريان، المعروفة برائحتها اللاذعة الكريهة، في مركز تجاري بإحدى البلدات في إندونيسيا، مقابل ألف دولار للثمرة الواحدة، أي 3 أضعاف متوسط الراتب الشهري.
ويرجع سبب ارتفاع سعر هذه الثمار إلى أنها نوع نادر من فاكهة الدوريان المهجن بين عدة أنواع عالية الجودة، ينتج منها 20 ثمرة فقط كل 3 سنوات.

 

 

Smelly fruit on sale in Indonesia for three times average monthly wage
The J-Queen durian fruit costs the equivalent of £750 which is more than three times the average monthly salary in Indonesia.#indonesia#SAPAMANTAN#CakIminMenangkanJokowi#AduhMagerNih

الى ذلك فانه وبدلا من شراء الثمرة باهظة الثمن، لجأ كثيرون إلى التقاط صورة ذاتية مع الفاكهة المشهورة، حتى ازدحم المتجر بالطوابير التي اصطفت للحصول على "سيلفي تاريخي" مع ما يعتقد أنها أغلى ثمرة فاكهة في العالم.

الى ذلك فان الدوريان ورغم رائحته الكريهة، يتميز بطعم قريب لزبدة الفول السوداني، ويختلف دوريان إندونيسيا عن مثيله في أي منطقة أخرى، فيتخذ شكلا دائريا.
وأشارت "سكاي نيوز"، نقلا عن مدونة "كوكونتس جاكرتا" الإندونيسية، إلى أن المتجر باع اثنتين من ثمار الدوريان من أصل 4 ، في مركز التسوق "بلازا آسيا".

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*