لقاء في صريفا للحد من عمالة الأطفال

Whatsapp

عقد لقاء في صريفا ضم رئيس البلدية وديع نجدي وأعضاء المجلسين البلدي والاختياري وممثلين عن الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والهيئة الادارية لجمعية "الرؤية الوطنية – pva" وممثلين عن إدارة الريجي، وذلك في إطار التحضير لإطلاق مشروع الحد من عمالة الأطفال الذي تنفذه جمعية "الرؤية الوطنية" وإدارة حصر التبغ والتنباك وبالتعاون مع بلدية صريفا.



استهل اللقاء بكلمة لنجدي رحب فيها بالحضور، مشيرا إلى "أهمية المشروع الذي يرفع مستوى الوعي العام لدى المجتمع المحلي بضرورة التوجه للتعلم بدل العمل للاطفال وخاصة أن عمالة الاطفال انما تؤدي على المستوى المنظور الى الامية".



وشكر لادارة الريجي ومديرها العام ناصيف سقلاوي "الذي لا يدخر جهدا من أجل مصلحة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدتنا".



بدوره، شكر نجدي جمعية الرؤية الوطنية على تنفيذها مشروع الحد من عمالة الاطفال في بلدة صريفا واضعا إمكانيات البلدية بتصرفهم.



وشرح رئيس الجمعية قاسم صفا للحضور اهمية المشروع ومدى استهدافه للمجتمع المحلي وتعاونهم مع سائر مكونات البلدة "لان هذه المشاريع التي وضعتها إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية ضمن أولوياتها في هرم التنمية المستدامة تؤمن المزيد من الوعي للحد من عمالة الأطفال وهذا الوعي سيستهدف مكونات المجتمع ضمن إطار الحقوق العالمية للطفل التي نصت عليها الأمم المتحدة".



وفي الختام، وقع الحضور على اتفاقية القلوب. 



 قاسم صفا/ر.ا

الوكالة الوطنية للاعلام 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*