طلاب مؤسسات أمل التربوية زاروا الكتيبة الإندونيسية في الجنوب

Whatsapp

وطنية – زار ما يقارب 170 طالبا من ثانوية الشهيد بلال فحص التابعة لمؤسسات "أمل" التربوية، مقر الكتيبة الإندونيسية في قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل"، من أجل تعريف الطلاب إلى إندونيسيا من خلال عروض فنية وثقافية، وعن دور الكتيبة الاندونيسية في إحلال السلام ضمن بعثة "اليونيفيل".



ورفع الطلاب العلم اللبناني -الإندونيسي، وشاهدوا العروض الثقافية، وقاموا بجولة استكشافية، بمرافقه الفرقة الموسيقية. وشعر الحاضرون بكرم الضيافة ومهارات قوات حفظ السلام الإندونيسية التي عرفت منذ فترة طويلة باحترامها وودها تجاه السكان في جنوب لبنان.



سالم

وشدد الملحق الثقافي لسفارة جمهورية إندونيسيا في لبنان محمد نور سالم في كلمته "أن العلاقة التاريخية بين إندونيسيا، ولبنان تحتاج إلى تعزيز من أجل أن تعود بالفائدة على البلدين". وشدد على أن جيل الشباب يحتاج إلى زيادة معرفته حول العلاقات بين البلدين ليتمكنوا من الحفاظ على هذه العلاقة".



ويهانانتو

من جهته، ذكر قائد الكتيبة الإندونيسية، العقيد عرفان يوهان ويهانانتو، في كلمته "أن هذا النشاط هو واحد من الجهود المبذولة من أجل إظهار دور الجيش الوطني الإندونيسي في لبنان، وكذلك لإقامة علاقة ودية مع الشعب اللبناني".



سبيتي

وأعرب نائب مدير الثانوية المدعوة نائل سبيتي، عن "سعادته بتنظيم الحدث الذي كان عبارة عن تعاون بين السفارة الإندونيسية في بيروت والوحدة الإندونيسية – جارودا في "اليونيفيل". وقال:"هذه فرصة قيمة بالنسبة لنا للتعرف على إندونيسيا من خلال مشاهدة الفنون الثقافية التي يؤديها قوات حفظ السلام الإندونيسيون الذين اشتهروا بالضيافة والكرم".



وفي ختام الجولة، تسلم الحضور هدايا تذكارية من إندونيسيا، وحقائب مقدمة من "اليونيفيل"، وتذوق الجميع مجموعة من المأكولات الإندونيسية. 





====================ا.ش

الوكالة الوطنية للاعلام

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*