بالفيديو والصور: قوات الإحتلال الإسرائيلي تعتدي بالضرب على رجال دين في القدس

Whatsapp

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على رهبان دير السلطان، التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القدس الشرقية، خلال وقفة احتجاجية لهم، بحسب وكالة "معا" الفلسطينية.
 
واعتقل الاحتلال أحد رهبان الدير، بعد الاعتداء عليهم بالضرب خلال الوقفة التي أقيمت احتجاجًا على رفض الاحتلال قيام الكنيسة بأعمال الترميم اللازمة داخل الدير، فيما تقوم طواقم البلدية بأعمال الترميم داخله لصالح الأحباش دون موافقة الكنيسة القبطية.
 
وأدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الاعتداء على الرهبان، مستنكرة تدخل سلطات الاحتلال بأعمال الترميم، مشيرة أنه ليس من اختصاصها في مدينة القدس المحتلة على اعتبار أن الجزء الشرقي للمدينة المقدسة منطقة تخضع لقواعد القانون الدولي الإنساني.
 
وناشدت الهيئة الحكومة المصرية والعالم المسيحي للتدخل فورًا لدى سلطات الاحتلال لإيقاف هذه الاعتداءات وعدم الدخول الى الدير بحجة الترميم، لأن ذلك من صلاحيات الكنيسة القبطية الارثوذكسية فقط. وأهابت بكل أحرار العالم الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني في سيادته على أرضه في هذه المدينة المقدسة وباقي أراضيه المحتلة الـخرى ووقف إجراءات الإحتلال الإسرائيلي المخالفة لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي الانساني.

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*