وفاة بسبب “عضة كلب” والقضية أمام المحكمة العسكرية

Whatsapp

تعرض الشاب الياس نافعة (21 عاماً) فجر الثامن من كانون الثاني الماضي  لــ"عضّة كلب" هاجمه أثناء عودته إلى منزله في شكا، فأصابه في وجهه ويده، ومنذ ذلك الحين بدأت معاناة الشاب في إحدى المستشفيات التي استمرت لـ33 يوماً قبل أن يسلم الروح في العاشر من شهر شباط بعدما دخل في غيبوبة.
واشارت صحيفة "المستقبل" في هذا السياق الى ان المحكمة العسكرية الدائمة نظرت امس في هذه القضية بعد الإدعاء على صاحب الكلب وهو عريف في الجيش اللبناني، والذي اسند إليه "إقدامه عن إهمال وقلة احتراز على ترك كلبه مربوطاً بشكل غير محكّم، الأمر الذي سمح للكلب بقطع رباطه والهرب وعضّ المرحوم الشاب الياس نافعة والتسبب بوفاته بداء الكلب".
وقد مَثَل العريف أمام المحكمة ليدافع عن نفسه من تلك التهمة، مؤكداً بأنه "من غير الممكن أن يكون الكلب قد أقدم على فك رباطه كونه من الجنزير"، موضحاً بأنه نقل الشاب إلى المستشفى الحكومي في طرابلس حيث أجري له اللقاح اللازم، على أن يعود كل ثلاثة أيام للمعاينة وإجراء لقاح آخر.
وأبدى العريف استغرابه دخول الشاب في "الكوما" بعد عضة الكلب "لان كلبي ليس مريضاً"، لافتاً إلى أن الحادثة حصلت يوم الأحد فيما كان العريف يقوم بإطعام كلبه بعد يوم من ذلك ولم يلاحظ عليه بأنه مريض. وأكد بأنه كان يعرض كلبه بشكل دائم على طبيب بيطري، قبل أن يقوم بإجراء اللقاح له بنفسه. وأضاف العريف أنه بعد الحادثة مباشرة أضاع كلبه لحوالي ساعتين ونصف ولم يجده حينها.
وافاد العريف الذي أوقف 18 يوماً، بأن قاضي التحقيق استدعى والد الشاب نافعة، وأخلي سبيله بعد ذلك "لأن الأهل لم يدّعوا عليّ".
وقرر رئيس المحكمة العميد الركن حسين عبدالله إرجاء الجلسة إلى 17 أيار المقبل لإبراز إسقاط شخصي من عائلة الشاب نافعة وللمرافعة والحكم.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*