استقبال حاشد في المطار للطالبه لور ورفاقها بعد عودتهم من جنوب افريقيا

Whatsapp

عادت الى بيروت، ظهر اليوم، بعثة لبنان القادمه من جنوب أفريقيا  بعد مشاركتها في مباراة الحساب الذهني الفوري التي اقيمت هناك وحقق فيها الفريق اللبناني بطولات عديدة وجوائز متقدمة على جميع المشاركين الذين بلغ عددهم 273 شخصا من 24 دولة في العالم.

وكان في مقدمة العائدين  أبنة بلدة عيتيت الجنوبيه الطالبة لور علي محسن التي حلت في المرتبه الأولى عالميا حيث استقبلت بالتصفيق الحار أضافة الى الطفلة فاطمة عطوي (7 أعوام) التي حققت لقب "بطلة أبطال العالم" في "ISMART" وغريتا عاصي وغيرهم من الطلاب الذين رفعوا أسم لبنان في هذا المحفل الدولي عاليا . الجدير ذكره أن السيده منى مروة رافقت أبنتها لور في هذه المسابقه وكانت الداعم الاساسي لها اضافة الى شقيقها أدم الذي حاز على جائزة هو أيضا . 

وعاد مع البعثة ممثل وزارة التربية وليد زين الدين والمدير العام لبرنامج "ISMART" طارق هرموش وممثلون للمدارس المشتركة. وضمت البعثة 56 طالبا من مختلف المدارس والأعمار.

هرموش
وفي مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، قال هرموش: "شاركنا في بطولة العالم للحساب الذهني الفوري التي اقيمت في جوهانسبورغ، وتألفت البعثة اللبنانية من 56 طالبا رفعوا اسم لبنان، وحققوا بطولة العالم واثبتوا ان لبنان عنده ابطال في هذا المجال". 

وشكر سفير لبنان في جوهانسبورغ على "الاهتمام الكبير الذي ابداه تجاه البعثة، ووزارة التربية على الاهتمام بالوفد وقد أثبت طلاب " ISMART" انهم بالفعل قادرون على مواجهة التحدي وتحقيق افضل النتائج".

واضاف: "لقد شارك من لبنان 56 تلميذا نال 14 منهم جائزة "بطل ابطال العالم" و"بطل العالم" من بين 24 دولة مشاركة في البطولة".

والبعثة اللبنانية ضمت طلابا راوحت اعمارهم بين 7 أعوام و 16 عاما من مختلف المدارس اللبنانية. 

وعبر عدد من الطلاب المشاركين عن فرحتهم الكبيرة بـ"الانجاز" الذي حققه لبنان في هذه المباراة وعن تمنياتهم ان "يزداد الاهتمام بهذه البرامج التي تحقق الكثير من العلم والمعرفة".
 

بدوره يهنيء موقع صور برس جميع الطلاب على هذا الانجاز المشرف ولاسيما الطالبه لور ابنة الدكتور علي محسن التي حققت لبلدتها عيتيت ومدينتها صور نتيجه مميزه نفتخر بها . 

تصوير : أمل علي سميح عطوي 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*