تقرير سري يصل الى الحريري يكشف مكامن الفساد داخل “المستقبل” .

Whatsapp

ذكرت صحيفة "الجمهورية" ان تقريراً سريّاً الى يد الرئيس سعد الحريري من النائب السابق عمار حوري، رئيس اللجان التنظيمية التي كلّفت بمهمة إجراء مسح لأداء محازبي "المستقبل" ومسؤوليه قبل الانتخابات وفي يوم السادس من أيار، كشف مكامن الفساد داخل "التيار الازرق".
ولفتت الصحيفة في مقال للكاتبة ملاك عقيل الى ان إعداد التقرير استغرق نحو شهرين، وأهم ما فيه تحديد للمسؤوليات في كل ما يتعلق بتراجع شعبية "التيار" في المناطق كافة والأداء الحزبي في يوم الانتخاب وقبله، وتحديد مكامن التقصير والخلل و"التواطؤ"!.
وذكرت الكاتبة في مقالها  أنّ الحريري تقصّد اختيار أعضاء اللجان من خارج المكتب السياسي والمنسّقيات المعنية مباشرة بالانتخابات، مفضّلاً اختيار شخصيات "محايدة" كي لا تتداخل عوامل "المعرفة الشخصية والزمالة، إضافة الى تمكّن أعضاء اللجنة من الخروج بصورة شاملة ودقيقة عن الوضع الانتخابي والتنظيمي".
الى ذلك اكد قريبون من الحريري مواصلته قرار المحاسبة وإعادة التنظيم و"تنظيف" بيته الحزبي، "على اعتبار أنّ نتائج الانتخابات نفسها أدّت في جزء منها دوراً سلبياً في إدارة عملية تأليف الحكومة من خلال محاولة بعض القوى السياسية فرض شروطها على الرئيس المكلّف وتكبيله بقيود جرّاء تراجع نفوذه داخل بيئته!".
والملفت، بحسب الكاتبة، أنّ وزير الداخلية نهاد المشنوق، الذي يقاطع كلياً اجتماعات كتلة "المستقبل" النيابية وبات على مسافة أمتار قليلة من الخروج من الكادر التنظيمي لـ"المستقبل"، ينتظر بدوره نتائج هذا التقرير ليبني على الشيء مقتضاه بعد تسليمه بأنّ هناك من تواطأ ضده من داخل "المستقبل" وإعلانه سابقاً تعرّضه للطعن، ما دفعه الى تكليف شركة خاصة لتقييم أسباب حلوله سادساً ضمن الفائزين السنّة في بيروت الثانية ونَيله العدد الأقل من الأصوات التفضيلية، وبالتالي هو ينتظر محاسبة "المتواطئين" ضده ! .
 
 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*