إعلامية بريطانية تنتقد صوت الآذان: لماذا الصّراخ؟ أشعر كأنني أتعرّض للتعذيب على يد “القاعدة”

Whatsapp

نشرت الإعلامية البريطانية كايتي هوبكنز مقطع فيديو عبر حسابها على موقع "تويتر" انتقدت فيه صوت الآذان وتوجّت الى المسلمين قائلاً: "يهل يتوجّب عليكم الصراخ؟".
 
تغريدة هوبكنز أثارت جدلاً كبيرًا ولاقت انتقادات واسعة من أشخاص راحوا يهزأون بها ويردّون بتعليقات وصور ساخرة، أو يعيدون نشر صوت الآذان، وردّ شخص إنكليزي عليها بالقول: "إذا أردتي أن يأتي الناس الى بريطانيا ويحترمون عاداتها وتقاليدها، ألا يتوجّب عليكي أن تشكّلي مثالاً لهم عندما تزورين بلدهم؟".
 
بعض التعليقات جاء منأشخاص أوضحوا أن الآذان هو طريقة لدعوة المسلمين الى إقامة الصّلاة وأنه كان يُرفع من قبل من تلّة عالية ليسمع الجميع، وأن بلال بن رباح (موذّن الرسول) كان أوّل من رفع الآذان.
وقالت هوبكنز في مقطع الفيديو: أنا أقف فوق منازل يهودية. هذه منازل يهودية ومنطقة يهودية وأعلام يهودية، وكل ما يمكنني سماعه هو الآذان من حوالي 40 ألف جامعًا. أشعر وكأنني أتعرّض للتعذيب في زنزانة على يد تنظيم القاعدة".
 
وتابعت قائلة: "لماذا؟ نحن نقيم الصلاة بهدوء. من حيث أتيت نحن محترمون جدًّا. يل يتوجّب عليهم الصراخ؟ ما الذي يحاولون فعله؟".
 
وأضافت: "إذا أردتم تعذيبي كل ما عليكم فعله هو وضعي في غرفة صغيرة وتشغيل الآذان من 1000 جامع. هذا كافٍ لدفعك الى الجنون."

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*