رئيس مجلس “الأمن القومي” الصهيوني السابق: اخفاقات صهيونية في المواجهة تدلّ على الانهيار!!

Whatsapp

رئيس مجلس “الأمن القومي” الصهيوني السابق: اخفاقات صهيونية في المواجهة تدلّ على الانهيار

لفت رئيس ما يُسمّى مجلس “الأمن القومي” السابق غيورا آيلاند في حديث لموقع القناة 12 العبري إلى أنّ هناك فشلًا ذريعًا في الموضوع الاستخباراتي في “اسرائيل”، وقال “لا يدور الحديث عن مجموعة مؤلفة من عدّة أشخاص، بل هجوم كوماندوز من قبل كتيبتين منسقتين جيدًا، مع تشكيل مدفعي، مع طائرات شراعية، مع محاولة للوصول من البحر، يدور الحديث عن عملية حقيقية ولم تكن الإستخبارات “الإسرائيلية” تعرف شيئًا”.

وتحدّث آيلاند عن “انهيار كل منظومة حماية السياج”، وقال “لم تنهار فحسب، بل لا يبدو أن أي شخص في الجانب الآخر عمل على المواجهة. وحتى عبر معبر “إيرز” والمعابر الأخرى، اقتحم “المخربون” ببساطة “الأراضي الإسرائيلية” ولم يكن هناك ما يمنعهم”، وفق تعبيره.

وأشار آيلاند عن الاخفاق الصهيوني في “إدارة الحدث”، وقال “حتى بعد ساعات عديدة، ما زالوا غير قادرين على التغلب على كل “المخربين”. وعلى الرغم من أنه يمكن إدراك أنه يدور الحديث عن 22 مستوطنة ومعسكر للجيش “الإسرائيلي”. مع ذلك، لم ينجح الجيش “الإسرائيلي” في إدارة الموضوع “المدني” وتلبية احتياجات السكان”، على حد تعبيره.

وأضاف “يجب تنفيذ العملية الآن حسب الأولوية. الأمر الأول، تطهير المنطقة بالكامل في جميع المستوطنات وإنقاذ جميع السكان الذين ما زالوا مختبئين. هذه هي المهمة الأولى والأهم، والجيش “الإسرائيلي” يدرك ذلك. تم إرسال أفضل الوحدات في الجيش “الإسرائيلي” إلى هناك، وإن كان ذلك متأخرًا”.

وتابع “المهمة الثانية هي التأكد من أن قطاع غزة مغلق بالفعل، حتى لا تسمح الفتحات بوصول المزيد من القوات، وفرار “المخربين”، وعدم عبور المزيد من الرهائن “الإسرائيليين” إلى الطرف الثاني”، على حد قوله.

وأردف آيلاند “الأمر الثالث هو كل القطاعات. حتى لو لم تخطط إيران لذلك، أو حتى لو لم تكن هناك نية مسبقة، “إسرائيل” تشهد اضطرابات يمكن أن تشجع عمليات في القطاعات الأخرى، ويجب الاستعداد لذلك”.

ورأى أنه “عندما يصرّحون في “إسرائيل” “نحن في حالة حرب”، هذه عبارة سلبية. يجب قول ذلك على الشكل الآتي: “غزة تحولت منذ 15 عامًا إلى دولة. دولة غزة فتحت اليوم حربًا مع “إسرائيل”. الآن يجب على “إسرائيل” أن تستخدم كل قوتها، وفي الوقت نفسه أن تحافظ على قطاعات أخرى، وأن تقوم بأمور لم تقم بها حتى الآن”.

وأضاف “عندما تكون في حالة حرب مع بلد آخر، لا تطعمهم، ولا تزودهم بالكهرباء أو الوقود أو الماء أو أي شيء آخر. أنت تخلق حصارًا كاملًا لذلك البلد. من الممكن مهاجمة دولة على نطاق أوسع بكثير، من أجل دفع الدولة إلى حافة الخلل الوظيفي. هذه هي النتيجة الضرورية للأحداث. هذا ما حدث لليابانيين عندما هاجموا بيرل هاربور والألمان وغيرهم. لن يكون الأمر سهلًا، فحماس لديها الآن أوراق مساومة في متناول اليد”.

وختم “المطلوب الاستعداد للقيام بأمور بحجم لم يسبق له مثيل”.

#صور_برس

 للانضمام لمجموعة صور برس الاخبارية على الوتساب اضغط هنا

لمتابعتنا عبر صفحة الفايسبوك اضغط هنا

لمتابعتنا عبر التويتر اضغط هنا

لمتابعتنا عبر يوتيوب اضغط هنا

رابط الموقع الالكتروني

 

Whatsapp