صحف إسرائيلية تتحدّث عن جحيم في الجنوب.. و”إسرائيل” أخفقت مرة أخرى في أوكتوبر 2023.

Whatsapp

صحف إسرائيلية تتحدّث عن جحيم في الجنوب.. و”إسرائيل” أخفقت مرة أخرى في أوكتوبر 2023.

افتتاحيات الصحف الإسرائيلية تركز على على إخفاق “إسرائيل” في مواجهة المقاومة الفلسطينية، وتؤكد أنّ “إسرائيل” أخفقت اليوم كما أخفقت في حرب أوكتوبر التي مرّ عليها 50 عاماً. 

عملية “طوفان الأقصى” تتصدر عناوين الصحف الإسرائيلية اليوم، والحديث تركّز على إخفاق “إسرائيل” في مواجهة المقاومة الفلسطينية، فيما تمت مقارنة الوضع اليوم بحرب أوكتوبر التي مرّ عليها 50 عاماً. 

صحيفة “يديعوت أحرونوت” وصفت عملية “طوفان الأقصى”، في افتتحايتها، بـ”إخفاق أوكتوبر 2023”. وقالت إنّ “المئات قُتلوا، والعشرات خُطفوا إلى غزة.. هذه حرب على البيت”. 

صحيفة “إسرائيل هَيوم”، قالت إنّ ما يحصل هو “جحيم في الجنوب، والعملية الفلسطينية هي إخفاق عام 2023، على غرار إخفاق إسرائيل في حرب أوكتوبر 1973”. 

بدورها، قالت صحيفة “معاريف” إنّه “بعد 50 عاماً على حرب أوكتوبر، إسرائيل فوجئت مرة أخرى”، فيما أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست”، في افتتحايتها، أنّ “حركة حماس شنّت غزواً قاتلاً على إسرائيل”.

أما صحيفة “هآرتس”، فقالت إنّ “رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، هو المسؤول عن الكارثة التي ألمّت بإسرائيل”.

وتستمر المقاومة الفلسطينية بعملية “طوفان الأقصى” التي أعلنت شنّها كتائب عز الدين القسام أمس السبت. وتخللت العملية اقتحام بري وجوي وبحري لمستوطنات غلاف غزة، وإطلاق صواريخ وصلت إلى “تل أبيب”. 

كما أسرت المقاومة الفلسطينية خلال العملية، عشرات الأسرى الإسرائيليين، وأكد المتحدث باسم كتائب “القسام”، أنّ “عدد الأسرى يفوق توقعات العدو”.

كذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل ما لا يقل عن 300 إسرائيلي، وجرح نحو 2000، وفقدان نحو 750 على الأقل.

المصدر: الميادين

#صور_برس

 للانضمام لمجموعة صور برس الاخبارية على الوتساب اضغط هنا

لمتابعتنا عبر صفحة الفايسبوك اضغط هنا

لمتابعتنا عبر التويتر اضغط هنا

لمتابعتنا عبر يوتيوب اضغط هنا

رابط الموقع الالكتروني

 

Whatsapp