بلدة ياطر الجنوبية تُحي ذكرى مرور اسبوع على وفاة فقيد الجهاد المرحوم الحاج عبد المجيد صالح .(الصور في الخبر)

Whatsapp

بلدة ياطر الجنوبية تُحي ذكرى مرور اسبوع على وفاة فقيد الجهاد المرحوم الحاج عبد المجيد صالح .

المفتي عبد الله خلال إحياء أسبوع صالح في ياطر: لإنجاز الاستحقاق الرئاسي عن طريق الحوار الوطني وليس عن طريق المكابرة
أحيت حركة أمل شعبة ياطر ذكرى مرور أسبوع على وفاة فقيد المقا-wمة والجـ. -ـهاد عضو المكتب السياسي لحركة أمل النائب السابق المرحوم عبد المجيد صالح بإحتفال تأبيني حاشد حضره رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الحاج جميل حايك، مفتي صور وجبل عامل سماحة الشيخ القاضي حسن عبدالله، عضو المكتب السياسي النائب الدكتور ايوب حميد، رئيس كتلة الو-.فاء النائب محمد ر-عد، عضو المكتب السياسي حسن ملك، مسؤول المهن الحرة في حركة أمل مصطفى فواز، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي اسماعيل، المسؤول الثقافي لإقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي، رئيس معهد الكوادر علي كوراني، إمام بلدة ياطر الشيخ موسى سويدان، الشيخ حسن عيسى وحشد من العلماء الدين، وفد من اتحاد بلديات القلعة وفعاليات بلدية واختيارية وتربوية وفود من الشعب والمناطق الحركية وحشد من الاهالي.
عرف الاحتفال مفوض الثقافة المركزي في كشافة الرسالة الإسلامية موسى كريم ، ثم ألقى كلمة حركة أمل الشيخ حسن عبدالله شدد فيها على ضرورة ان يتوافق الجميع في لبنان وفي فلسطين على اغلاق جميع الابواب امام الفتنة التي تؤدي الى اضعاف الموقف الفلسطيني والمقا-wمة وعلى توطيد الشرعية اللبنانية اللبنانية لتأخذ دورها في محاكمة المرتكبين والارهابين وبمساعدة القوى الفلسطينية لان هذا الامر يثير الفوضى الامنية بالمنطقة.
وأضاف: فقيدنا الغالي المجـ. -ـاهد المقا-wم المرحوم ابو حسن عبد المجيد صالح الذي واكب شؤون الوطن وهمومه وعشقه عشقاً ابدياً ذاب فيه دفاعاً عن كرامته وحرية مواطنيه وكان فقيدنا وانطلاقا من تعاليم الإمام الصدر يجترح الحلول لرفع الحرمان عن الجنوب وعن لبنان بعد ان تخلت الدولة عن واجباتها في كل القطاعات الانسانية والسيادية والامنية والاقتصادية لأن تخلي الدولة عن واجبها تجاه أي ملف يجعل المواطن يسعى لإيجاد حلول تحفظ اهله وناسه وهذا ما نلمسه اليوم على صعيد ادارات الدولة.
واعتبر العلامة عبدالله ان ادارات الدولة تعيش حالة الترهل الاداري وفقدان ادنى حاجاتها لتأمين الخدمات المدفوعة للناس لكن الواقع الحالي يعرض المواطن الى ظلم من نوع اخر هو المماطلة في انجاز معاملاته وفقدانه لفرص كثيرة في التجارة والتعلم وغيرهما.
واكد العلامة عبدالله على ضرورة انجاز الاستحقاق الرئاسي عن طريق الحوار الوطني وليس عن طريق المكابرة والتمديد للأزمة التي يتكبد سلبياتها الجميع.
ثم كانت قصيدة رثاء للسفير السابق محمد شبلي الذيب وكلمة رثاء للحاج علي كوراني.

Whatsapp