شابّان يُحققان حلمهما بأداء فريضة الحج على متن سيارة قديمة . (الصور في الخبر)

Whatsapp

شابّان يُحققان حلمهما بأداء فريضة الحج على متن سيارة قديمة .

حقق الشابان شعبان زريبي ومشري لزهر من ولاية خنشلة الجزائرية حلمهما بأداء فريضة الحج على متن سيارة قديمة من نوع “رونو 4”. متحديان كل الصعاب والتحديات التي واجتهما في رحلتهما نحو البقاء المقدسة.

استطاع شعبان زريبي ومشري لزهر في ظرف 17 يوما فقط من انطلاق مغامرتهما من ولاية خنشلة شرق الجزائر نحو البقاع المقدسة الوصول إلى المدينة المنورة على متن سيارة “رونو 4″. متحديان كل الصعاب والتحديات التي لاقتهما في سفريتهما هذه التي كانت انطلاقتها ولاية خنشلة مرورا تونس وليبيا. ثم تركيا ولبنان معرجان على سوريا والأردن وأخيرا السعودية.

تغيير المسار واصرار على استكمال المغامرة

وبصبر واصرار كبيران استطاع شعبان ولزهر من تحقيق حلم أداء فريضة الحج على متن سيارة قديمة، حيث بعد أن طرئ تغيير في مسار الرحلة بعد ان كان من المفترض الالتحاق بالبقاع المقدسة عبر سفينة انطلاقا من مصر إلى السعودية غير انه تم إيقافهما من قبل السلطات المصرية. غير أن  شعبان ولزهر لم ييأسى وبل قررا بكل عزيمة وإصرار متابعة الرحلة وأخذ مسار طويل وشاق وذلك بالانتقال إلى تركيا لاستكمال الرحلة مرورا بلبنان وسوريا والأردن وأخيرا السعودية.

توثيق الرحلة وتفاعل كبير             

ووثق الشابان شعبان ولزهر عدد من محطات رحلة الحج بالصور انطلاقا من مدينة خنشلة وصولا إلى البقاع المقدسة مرورا تونس وليبيا. ثم تركيا ولبنان معرجان على سوريا والأردن وأخيرا السعودية.

ولاقت رحلة الحج هذه تفاعل كبير وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي. الذين تمنوا لهما التوفيق والنحاج في هذه المغامرة نحو البقاع المقدسة. وبين من دعا لهما بالوصول سالمين واداء فريضة الحج.

في حين هناك من تساءل عن كيفية السير كل هذه المسافة على متن سيارة قديمة من نوع “رونو4”. والتي لا تتحمل مشقة الطرق والاعطاب التي تلحق بها. 

شابّان شابّان شابّان شابّان

Whatsapp