بالفيديو والصور: توقيف جميع المتورطين في جـريمة قـتل الشيخ الرفاعي وكشف مكان جـثته.. وهذا ما ضبطته القوى الأمنية معهم !!

Whatsapp

توقيف جميع المتورطين في جــريمة قــتل الشيخ الرفاعي وكشف مكان جــثته.. وهذا ما ضبطته القوى الأمنية معهم !!

شعبة المعلومات توقف جميع المتورطين في جــريمة قـ.ـتل الشيخ أحمد الرفاعي وتكشف مكان الجـ.ـثة، وتضبط مستودعاً داخل منزل الرأس المدبّر للعملية يحتوي على كمية كبيرة من المتفـ.ـجرات والأسـ.ـلحة والذخـ.ـائر
صــدر عــــن المديريـة العـامـة لقــوى الامــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة
البــــــلاغ التالــــــي:
إلحاقا لبلاغنا السابق المتعلق بإلقاء شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي القبض على الأشخاص الذين أقدموا على خـ.ـطف وقـ.ـتل الشيخ أحمد الرفاعي.
في إطار التحقيقات المجراة من قبل شعبة المعلومات في الجـ.ـريمة، تمكّنت من توقيف جميع المتورطين وعددهم /5/ أشخاص جميعهم من عائلة الرفاعي، قاموا بتنفيذ عملية الخـ.ـطف والقـ.ـتل والدفن بعد تقسيم الأدوار فيما بينهم ضمن خطة قام رئيس بلدية القرقف الشيخ (ي. ر.) ونجله (ع. ر.) بإعدادها ميدانيا ولوجستيا منذ حوالى الشهر، بعدها تمت الاستعانة بـ/3/ اشقاء من اقاربهما وهم: (ع. ر.)، (ي. ر.)، (ا. ر.) لتنفيذ عملية الخـ.ـطف. فيما تبيّن ان باقي الموقوفين وهم اللبنانيون: (م. م.)، (خ. ر.)، (م. ر.) نجل رئيس بلدية القرقف، (و. ب.) ليسوا على علاقة او علم بالجـ.ـريمة، وتم اخلاء سبيلهم بناء على اشارة القضاء المختص.
الشيخ الشيخ الشيخ الشيخ الشيخ
وبعد تفتيش منزل رئيس بلدية القرقف، عُثر على مستودع يحتوي على كمية كبيرة من الاسـ.ـلحة المتوسطة والقـ.ـذائف والذخـ.ـائر والصـ.ـواعق والقـ.ـنابل والمتفجرات نوع (اي ان اي) تمت مصادرتها تمهيدا لإجراء التحقيق بشأنها بالتنسيق مع القضاء المختص.
من جهة أخرى، كانت شعبة المعلومات توصّلت إلى تحديد مكان جـ.ـثة المغـ.ـدور في منطقة الريحانية القريبة من بحيرة البارد تستخدم كمكب للنفايات، كما تبيّن ان الجـ.ـثة قد دفـ.ـنت في حفرة عمقها حوالى /3,5/ أمتار، الأمر الذي دفع الى استقدام جرافة للحفر، وتم انتشالها فجر تاريخ اليوم 26-2-2023. وبنتيجة الكشف عليها من قبل مكتب الأدلة الجنائية في وحدة الشرطة القضائية تبيّن انها كانت مقيّدة بأصفاد حديدية وحبال، ومصابة بطـ.ـلقات نـ.ـارية، بعدها جرى نقلها الى أحد المستشفيات، حيث حضر طبيب شرعي وأجرى كشفه. سلمت الجـ.ـثة لذوي المغـ.ـدور بناء على اشارة القضاء.

Whatsapp