النائب رعد : “الحكومة عاجزة عن قبول الهبة الإيرانية المجّانية… ونريد حقوقنا بغازنا ونفطنا..”

Whatsapp

رعد

أعلن رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة»، النائب محمد رعد، أنّ الحكومة عاجزة عن قبول الهبة الإيرانية التي عُرضت على لبنان «لأنّ الأميركي فوق رأسها، فيما نتغنّى بالسيادة والاستقلال»، وأكد أنّها هبة مجانية «لتشغيل المعامل التي ستغذّي لبنان بـ 10 ساعات كهرباء بالنهار».

وفي ملف ترسيم الحدود البحرية، قال رعد إنّنا «نريد جميع حقوقنا بمياهنا وحدودنا وبمنطقتنا الاقتصادية الخالصة وغازنا ونفطنا»، ولفت إلى أنّه «ممنوع وضع فيتو على أيّ شركة نستقدمها للتنقيب واستخراج الغاز، فهذه هي معايير السيادة»، معتبراً أن «لا أحد يصنع السيادة في هذا البلد إلا المقاومة».
ad

ورأى رعد، خلال مجلس عاشورائي في بلدة عين بوسوار، أنّ «الله ابتلى أوروبا وأصبحوا بحاجة إلى الغاز، وباتوا يريدون من الإسرائيلي استخراج الغاز من فلسطين المحتلة المنهوبة»، وأشار إلى أنّ «المقاومة منعتهم من استخراج الغاز ووضعت معادلة ترسيم الحدود وأخذ الحقوق، وبعدها نتكلم بالباقي».

وقال إنّ «الحلّ في رأي الأميركي يكون بليّ ذراع المقاومة وإخضاعها وإجبارها على القبول بالذلّ»، ورأى أنّهم «يتحايلون لفرض ما لم يستطيعوا بالحرب ولا بالأمن ولا بالاغتيالات فرضه، وها هم الآن يستخدمون الأسلوب الاقتصادي».

Whatsapp