من هو قاتل “آبي” ولماذا قُتل ؟.. وما هو السلاح الذي أستعملت في عملية الاغتيال ؟

Whatsapp

من هو قاتل “آبي” ولماذا قُتل ؟.. وما هو السلاح الذي أستعملت في عملية الاغتيال ؟

أفادت وسائل ياباني بأن الرجل الذي أطلق النار على رئيس الوزراء السابق شينزو آبي تحدث خلال استجوابه من قِبل الشرطة عما دفع به لارتكاب اعتدائه.

وذكرت قناة NHK اليابانية أن المتهم تاتسويا ياماجامي قال للشرطيين إن آبي كان ينتمي إلى مجموعة من الأشخاص الذين واجهت عائلة ياماجامي مشاكل مالية بسبب أعمالهم.

من هو

ونقلت القناة عن ياماغامي قوله: إن “أمي تم جرُّها إلى هذه المجموعة، وهي قامت بتبرع كبير لصالحها، مما تسبب بتدهور حياة عائلتنا”.

ولم يوضح ما هي “مجموعة الأشخاص” التي يدور الحديث عنها.

وامتنعت شرطة مقاطعة نارا اليابانية التي تحقق في القضية عن التعليقات، مشيرة إلى أن ذلك من مصلحة التحقيق.

يذكر أن تاتسويا ياماجامي البالغ 41 عامًا من العمر، أطلق النار على رئيس الوزراء السابق شينزو آبي صباح أمس الجمعة عندما ألقى الأخير كلمة أمام مؤيديه في الشارع. 

من هو

من هو قاتل “آبي” ولماذا قُتل ؟.. وما هو السلاح الذي أستعملت في عملية الاغتيال ؟

وتوفي آبي في وقت لاحق أمس متأثرًا بجروحه.

وأعلنت الشرطة اليابانية أن المشتبه به باغتيال رئيس الوزراء السابق شينزو آبي عاطل عن العمل، ويبلغ 41 عامًا، واستخدم بندقية يدوية الصنع.

وقال ضابط شرطة في منطقة نارا حيث وقعت عملية الاغتيال: “هذا ما أكده المشتبه به، وتوصلنا إلى أن البندقية مصنوعة يدويًّا على ما يظهر بوضوح، علمًا بأن تحليلاتنا مستمرة”.

من هو

وأضاف أن مطلق النار أقر باستهداف رئيس الوزراء الياباني السابق.

وقالت الشرطة: إنها اعتقلت منفذ العملية في عين المكان حيث يتعلق الأمر بشخص يدعى تيتسويا ياماجامي ويبلغ من العمر 41 عامًا.

وأقر مطلق النار باستهدافه، وقال: إنه كان حاقدًا على منظمة اعتقد أن آبي يرتبط بها، حسبما أعلنت الشرطة أمس الجمعة.

من هو

وقال ضابط كبير في الشرطة في منطقة نارا للصحفيين: “أقر المشتبه به بأنه كان حاقدًا على منظمة معينة، وأنه ارتكب الجريمة لأنه كان يعتقد أن رئيس الوزراء السابق آبي على ارتباط بها”، بدون كشف مزيد من التفاصيل.

Whatsapp