بو صعب يحمل رسالة من رئيس الجمهورية الى رئيس مجلس النواب تتضمن الملفات المتراكمة .

Whatsapp

بو صعب يحمل رسالة من رئيس الجمهورية الى رئيس مجلس النواب تتضمن الملفات المتراكمة .

بو صعبأعلن نائب رئيس البرلمان الياس بو صعب أنه حمل رسالة من رئيس الجمهورية ميشال عون إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري لحل القضايا العالقة، من غير الكشف عن مضمونها.

وتتضمن الملفات المتراكمة بين بري وعون، ملفات إشكالية أدت إلى تباين بين الطرفين مثل ملف التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت وإعادة تفعيل هذا الملف عبر توقيع وزير المالية يوسف خليل المحسوب على بري على مراسيم متعلقة بالقضاة لاستئناف الاجراءات، كما أن هناك ملفات تحتاج إلى تنسيق بين الطرفين بينها تسمية رئيس جديد للحكومة واتفاقات على انتخابات اللجان النيابية يوم الثلاثاء المقبل، وملف ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل انطلاقاً من الوساطة الأميركية.

بو صعبوأفادت رئاسة مجلس النواب بأن بري استقبل بوصعب حيث عرضا الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والشؤون التشريعية. وقال بوصعب بعد اللقاء إن بري «حريص كل الحرص على البدء بالعمل بأسرع وقت ممكن في كل الأمور من استكمال انتخابات اللجان وغيرها من الأمور العالقة الأخرى، وأيضا هناك أمور أخرى عالقة منذ فترة من الحكومة السابقة، اتفقنا مع دولة الرئيس على أن نعمل مع فخامة رئيس الجمهورية كي نحل كل هذه الأمور التي فيها مصلحة ونسير بها إلى الأمام».

بو صعبوقال بو صعب: «لمست كل إيجابية من الرئيس بري بكل المواضيع التي تم طرحها وتحدثنا بها»، لافتاً إلى أنه سينقل لعون هذا الأمر.

وقال إن عون «كان مبادرا، وطلب مني أن أحمل رسالة معينة لبري».

Whatsapp