قوات الاحتلال تواصل اقتحام المسجد الأقصى و أكثر من 30 إصابة بين المصلّين.

Whatsapp

الاحتلال

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اقتحام المسجد الأقصى اليوم، ووسائل إعلام محلية تتحدث عن أكثر من 30 إصابة بين المصلّين.

 

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الجمعة، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، وإطلاقها قنابل الصوت والرصاص المطاطي.

وكانت شرطة الاحتلال نصبت حواجز على الطرق المؤدّية إلى القدس المحتلة، بعدما أدّى آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر في المسجد الأقصى.

وذكرت مراسلتنا في القدس المحتلة أنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز باتجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة العشرات، 30 منهم مصابون في الأجزاء العليا من أجسادهم، مضيفة أنّ بين المصابين صحافياً ومسعفاً.

وأضافت أنّ “قوات الاحتلال تتعمد استهداف الرأس والمنطقة العلوية من جسد من الفلسطينيين المستهدَفين”.

وفيما كانت قوات الاحتلال تستعدّ لاقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة وسط حالةٍ من التأهّب، رفع المصلّون العلم الفلسطيني ورايات حركة حماس في الأقصى وسط هتافات مندّدةٍ بالاحتلال والعملاء.

 

كذلك، أصيب عددٌ من المسعفين برصاص الاحتلال المطاطيّ المباشر اثناء أدائهمْ واجبهم في إسعاف المصابين.

وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت الأقصى منْ جهة باب السلسلة وباب المغاربة، وشرعت بإطلاق القنابل المسيّلة للدموع على المصلّين، فيما تمركزت قوات أخرى على مداخل الحرم القدسي الشريف، وتصدّى لها الشبان بالحجارة.

جاء ذلك فيما اعتلى قناصة الاحتلال سطوحاً ملاصقة للحرم القدسي الشريف، وعمدوا إلى إطلاق الرصاص المطاطي مباشرة باتجاه المعتكفين فيه، ما أدى إلى وقوع إصابات.

ورغم الاعتداءات، واصل الفلسطينيون تجمّعاتهمْ في الأقصى، وردّدوا الهتافات المندّدة بالمواقف التي خذلت قضيتهم.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي: “الاحتلال احتجزنا على حاجز عسكري، ومنعنا من دخول الأقصى. إنَّ منعنا من الدخول هو انتقام من جانب الاحتلال”.

وأكّد البرغوثي في حديث إلى الميادين أن “الاحتلال يستخدم القذائف المعدنية التي تؤدي إلى إصابات خطرة بين المتصدين والمرابطين في الأقصى”، مضيفاً: “لن نسمح بتدنيس الأقصى أو بتقسيمه زمانياً ومكانياً”.

وكانت حركة حماس دعت إلى الاستنفار والمشاركة في حملة “الفجر العظيم” اليوم دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال باحات الأقصى بعد صلاة الفجر أمس وسط إطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي.

وأبعدت قوات الاحتلال المصلين والمعتكفين بالقوة من ساحات المسجد، ما أدى إلى إصابة عددٍ كبيرٍ من المحاصرين في المصلّى القبلي، واعتدت على الطواقم الصحافية، وأخرجتهُم من باحات المسجد الأقصى.

الاحتلال

Whatsapp