برنامج قناديل في موسمه الرابع … فقرات متجدده وأفكار متنوعه على قناة الإيمان الفضائية

Whatsapp

خاص – صور برس

للموسم الرابع على التوالي تستعيد قناة الإيمان الفضائيه عرض برنامجها الحواري الرمضاني ” قناديل ” والذي يتناوب على تقديمه أربعة مذيعات هن جنان حسين مهى حيدر بتول سليمان وسناء بريطع . فيما غابت عنه هذا العام  الزميلة ضياء جفال التي كانت أحد أركانه الرئيسيه على مدار المواسم الثلاثة الماضيه .

برنامج قناديل الذي حقق نجاحا على مدار المواسم السابقه أرادت إدارة قناة الإيمان الفضائية أن تضفى عليه هذا الموسم بعض التغييرات في توزيع الفقرات الحوارية وإضافة بعض الفقرات التفاعليه والانسانية .

ومن هنا أنطلقت مديرة البرامج في القناة منى بليبل في إعادة صياغة فكرة برنامجها . حيث عمدت هذا العام الى زيادة وقت الحلقة الى ساعة وربع  مقسمة الى جزئين. في جزئة الأول يبدأ بسؤال للمشاهدين يتم الأجابة عليه عبر الوتساب خلال الحلقة وقد خصصت جائزة نقدية يومية للفائز بقيمة 500 الف ليرة لبنانية . وفي هذا الجزء يستقبل البرنامج ضيف ثابت متخصص في مجال معين . تربوي،اختصاصيّ تغذية، طباخ، خبير اقتصادي، قارىء قرآن.

ويتخلل هذا الجزء الحواري القصير فقرة بعنوان “جايي رمضان يزوركم” حيث تقوم الاعلامية نادين بريطع بزيارة خاصة تحمل رسالة إنسانية الى أسرة محتاجة، يقدَّم لها هدية نقدية بقيمة مليون ليرة بعد إجابتها على سؤال سهل. تقدمة حملة غدير الخير. وكان لهذه الفقرة صدى مميز ومؤثر في نفوس المشاهدين .

فيما يتناول الجزء الثاني من البرنامج الذي يعرض من الإثنين حتى السبت قضية يومية لها علاقة بالشهر الفضيل، يتخلله حوار مع ضيفوف من مختلف المجالات . باحث إسلامي، إختصاصي إجتماعي، إعلامي، عالِم دين ذو شخصية محبّبة، صاحب مبادرة،

كما تتضمن هذه الفقرة أتصال مباشر عبر “السكايب” من أحد البلدان العربية أو الإسلامية أو بلاد المهجر حول حال المسلمين وأحوالهم مع الصيام وأبرز المبادرات التي يقومون بها في هذا الشهر

إضافة الى فقرة بعنوان “تحية رمضانية” وهي عبارة عن مقطع مصور من شخصية مشهورة لبنانيا وعربيا تتوجه بتحية للمشاهدين كما تختار فئة معينة إجتماعية معينة لتكريمها. أمهات،ممرضون وممرضات،ربّات البيوت، نساء الأسرى،الآباء،متطوّعون، عمال نظافة، المحسنون،الجمعيات الخيرية،الأطباء، ويختتم البرنامج بكشف جواب المسابقة وقيام الضيف بإجراء قرعة وأعلان أسم المتسابق .

يذكر أن البرنامج من إخراج عباس المصري ويساعد في الانتاج رنا حوراني 

Whatsapp