وزير الخارجية: “اعتذار الحكومة غير وارد لأن الحكومة لم تخطئ..”

Whatsapp

بو حبيب

قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، إن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كان يتمنى أن يجتمع مع وزير الخارجية السعودي في مؤتمر المناخ في غلاسكو، “لكن لا أظن أن السعوديين مستعدين”.

وزير

وشدد بو حبيب على أنه “لم يكن هناك حوارا مع السعودية قبل مشكلة وزير الإعلام جورج قرداحي. السفير السعودي هنا لم يتعاط معنا قط… السفير السعودي كان هنا وكان يتعاطى مع الكثير من الساسة اللبنانيين لكنه لم يتعاط معنا”، مؤكدا “أننا ونحن للسعودية أن تبقى هنا، وطبعا تضايقنا إنه لا يتكلم معنا، لكن هذا لا يعني أننا سنتخذ أي إجراءات… فإذا لم يقوموا بأي اتصال في السابق فكيف تريدون أن يقوموا بالاتصال اليوم. هم يرفضون الاتصال بأي مسؤول بالحكومة”.

وزير

وأضاف: “ميقاتي كان يتمنى أن يجتمع مع الوزير السعودي في مؤتمر المناخ، لكن لا أظن أن السعوديين مستعدين لذلك. أنا كنت قد التقيت في بلغراد بالوزير السعودي وسلمنا على بعض ولكنه رفض أن نجلس مع بعض. هذه كانت قبل الوزير جورج قرداحي”.

وزيروأعلن بو حبيب أن “اعتذار الحكومة غير وارد لأن الحكومة لم تخطئ، وتصريح قرداحي كان قبل تشكيل الحكومة.. هل كنا مطلعين عليه؟ طبعا لا”. وعن إمكانية استقالة قرداحي، قال: “من غير الواضح ما إذا كانت استقالته ستحل الخلاف مع السعودية في هذه المرحلة رغم أنها قد تكون كافية للآخرين في الخليج”.

Whatsapp