الإمارات تُقدّم معلومات عن ملايين المقيمين فيها لـكيان العدو الاسرائيلي .

Whatsapp

كشف موقع “مجهر الجزيرة” عن وثائق تؤكد أن الإمارات قدمت معلومات متعلقة بأكثر من 9 مليون مقيم فيها لـ”إسرائيل”.

الإمارات

وفي التفاصيل التي ذكرها الموقع، نقلاً عن وثيقة مسربة، أرسلت وزارة الخارجية الإماراتية هذه المعلومات خلال رسالة رسمية موقعة من مدير إدارة شؤون الدبلوماسيين حمد مطر الشامسي، لتتحكم السلطات الإسرائيلية في معرض “إكسبو 2020″ الدولي بصورة مبرمجة ودقيقة لتوفير الأمن”.

وتظهر الوثيقة المسربة أنَّ معلومات المقيمين في الإمارات المرسلة إلى الجانب الإسرائيلي تشمل صورهم وأسماءهم وجنسياتهم ونسخاً من جوازات سفرهم وعناوين إقامتهم وأرقام هواتفهم.

ومن بين هؤلاء المقيمين في الإمارات، 42472 شخصاً من الجنسية الصينية، و49535 من الجنسية الأميركية، و1624005 من الجنسية الباكستانية، و13592 من الجنسية التركية، و17434 من الجنسية الروسية، و28120 من الجنسية الفرنسية، و75408 من الجنسية الفلسطينية، و448111 من الجنسية المصرية، و64201 من الجنسية اللبنانية وغيرهم. ويصل العدد إلى 8 ملايين شخص من جنسيات مختلفة من العالم بأسره.

وستقوم شركة “سوبر كوم” (SuperCom) الإسرائيلية بحماية أمن معرض “إكسبو” ومراقبة المشاركين فيه، من خلال استخدام “الأساور الإلكترونية”.

ووفق “مجهر الجزيرة”، تعمل هذه الشركة على انتهاز الفرص الاقتصادية المتاحة لـ”إسرائيل” في اتفاقيات التطبيع، بحسب رئيسها أوردان ترابيلسي. ومن الواضح أن أنشطة شركة “سوبر كوم” تخضع لتغطية الموساد وإشرافه.

كما يشير الموقع إلى أن مكتب “الموساد” تم افتتاحه في دبي. ومن مهماته المشاركة في توفير الأمن لـ”إكسبو 2020″، لأن الوثائق والتقاير تشير إلى أنه يشارك في حماية أمن المعرض. ولذلك، كان قد طلب من السلطات الإماراتية ملفاً كاملاً “يضم عناوين جميع المقيمين في الإمارات لتنفيذ وتكثيف المراقبة والتحكم فيهم بشكل أكبر

 

الميادين نت 

Whatsapp