نتيجة المباراة الأولى بين منتخب لبنان أمام مضيفه منتخب الإمارات .

Whatsapp

حقق منتخب لبنان المطلوب في مباراته الأولى ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر 2022، بتعادله السلبيّ مع مضيفه منتخب الإمارات على أرض ستاد زعبيل في دبي.
بدأ منتخب لبنان بشكل سريع، معتمداً الانقضاض والضغط على حامل الكرة حتى في ملعبه، والكرات الطويلة إلى المهاجمين، وواصل تفوقه لعشر دقائق، قبل أن يتسيد أصحاب الأرض الميدان، بفضل التحضير الهاديء والمبالغ فيه أحياناً، وتبادل الكرات بكثافة والصبر في البناء، حتى وصل الإستحواذ إلى 68 بالمائة.
وبدا الخلل واضحاً في منتخبنا في وسط الملعب ومركزيّ الظهير، ولم يتمكن عباس عاصي وقاسم الزين وفيليكس ملكي من تغطية الأطراف، كما بدت الخطوط مفككة، وافتقد بعض اللاعبين القدرة على مجاراة سرعة الإماراتيين، وتعذر الوصل إلى مرمى “الأبيض” إلا بكرة واحدة في الثواني الأخيرة من الشوط.
الفرصة الأولى في المباراة كانت لحسن معتوق (4)، ورد علي مبخوت (8) بعد سلسلة كرات جميلة متبادلة، ثم انفرد مبخوت أيضاً (32) بعد خطأ قاتل في قطع الكرة في وسط الملعب من روبرت ملكي وتجاوز مطر وأصابت كرته القائم الأيمن البعيد.
وعاد مطر ليقطع كرة عرضية خطرة (34)، ثم كرتين متتاليتين لعبدالله شاهين (40)، وعلت كرة بندر الأحبابي من ضربة ثابتة العارضة بسنتيمترات (43)، وفشل كايو كانيدو في ترجمة كرة عرضية خطرة (45+2) وطالب سوني سعد بركلة جزاء (45+3).
في الشوط الثاني، واصل المنتخب اللبناني التسرّع في الآداء والهجمات المرتدة غير المدروسة، وإن بتنظيم دفاعي أفضل، وتراجع أداء الإماراتيين كثيراً عن النصف الأول، وساروا على الخطى نفسها في البطء والسلبية، ولم تأت الفرصة الأولى إلا في الدقيقة 64 من علي مبخوت من تسديدة بعيدة قرب القائم.
في الدقيقة 68، أجرى المدرب التشيكي إيفان هاشيك تبديلين هجوميين، فأخرج حسن معتوق وباسل جرادي وأدخل ربيع عطايا وعمر شعبان، إلا أن شيئاً لم يتغير، حيث جنحت المباراة أكثر وأكثر نحو السلبية والبطء من الطرفين، دون أن يُترجم الاستحواذ الإماراتي (66%) إلى فرص حقيقية.
في الدقائق الأخيرة، أجرى مدرب الامارات تبديلاته، ودخل حسن شعيتو (موني) مكان سوني سعد، ووليد شور مكان نادر مطر، إلا أن الأمور بقيت على حالها من البطء، لتنتهي المباراة بتعادل مهم لمنتخب لبنان، خارج أرضه، في بداية مشواره في التصفيات.
أسوأ ما في المباراة، كان الإصابة التي تعرّض لها محمد حيدر في الوقت بدل الضائع، والتي بدت قاسية، ما يُخشى من غيابه في المباراة المقبلة (دخل هلال الحلوة بدلاً منه). 
وفي بقية نتائج الجولة الأولى من المجموعة الأولى، فازت إيران على سوريا (1-0) في ملعب آزادي في طهران وتعادلت كوريا الجنوبية مع العراق سلباً في ملعب سيول حيث يلعب لبنان مباراته المقبلة مع “الشمشون” يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر قناة الجديد 

Whatsapp