إجتماع طارئ للمكاتب العمّاليّة والنّقابيّة للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية .

Whatsapp

عقدت المكاتب العمالية والنقابية للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية اجتماعا طارئا في المكتب العمالي المركزي لحركة أمل وشارك في الاجتماع كل من:
حزب الله، تيار المستقبل، جبهة التحرر العمالي، حزب البعث العربي الاشتراكي، رابطة الشغيلة، الحزب الديمقراطي اللبناني، حركة الناصريين المستقلين /المرابطون، تيار المردة، جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، حزب الاتحاد، حركة التجمع الاسلامي وأصدرت البيان التالي:
إن المكاتب العمالية والنقابية في الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية إذ تدعو اللبنانيين للالتفاف حول الاتحاد العمالي العام ودعمه لحماية حقوق الطبقات العاملة والدفاع عن الشعب اللبناني الذي أصبح بأغلبيته الساحقة يرزح تحت خط الفقر، فإنها تعلن:
1. أنها تؤيد التحركات التي دعا إليها الاتحاد العمالي العام ولا سيّما دعوته للتحرك التحذيري نهار الأربعاء المقبل، رفضا لسياسة رفع الدعم عن السلع والأدوية والقمح والمحروقات، وتدعو جميع اللبنانيين الى المشاركة في هذه التحركات، تحت راية واحدة هي راية الاتحاد العمالي العام،
2. دعوة جميع السياسيين اللبنانيين الى تشكيل حكومة عاجلا ودون أي تأخير، انطلاقا من وجوب التحلّي بالمسؤولية الوطنية ولتضطلع الحكومة بمهامها الأساسية في ظل هذه الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الخانقة،
3. رفض كل صيغة أو كلام عن مصادرة الودائع وتحميل الشعب اللبناني الخسائر الاقتصادية، وضرورة العمل على تحرير هذه الودائع فورا وإعادتها إلى أصحابها خصوصا في ظل العراقيل التي تمارسها المصارف على المودعين.
4. مطالبة الدولة بتأمين الحماية للضمان الاجتماعي وأمواله وأموال المضمونين وضرورة اتخاذ ما يلزم من خطوات لحفظ القيمة الشرائية لتعويضات نهاية الخدمة ولتأمين ديمومة الخدمات للمضمونين.

Whatsapp