حسن:” إن الحصول على الدواء حقّ مقدّس”

Whatsapp

أكّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، أن “الحصول على الدواء حقّ مقدّس، وعلى الدولة إتخاذ كلّ الإجراءات لتأمين هذا الحقّ ويجب تأمينه لكل طبقات المجتمع”.

لايك لصفحتنا على فيسبوك لمزيد من الأخبار

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، قال حسن: “أركز على الشريحة التي يجب أن نتعاون جميعاً، لتأمينها لها في ظلّ الظروف التي نعاني منها وأنا منحاز للفقراء”.

وأضاف: “نصرّ على أن لا ضرائب إضافية على هذه الطبقة من الناس، وأسعار بعض المستشفيات الجامعية التي أخذت قراراً من طرف واحد برفع سعر الصرف أعتبره غير ناضج وما فعلوه لا يمكن أن يمرّ”.

وتابع حسن: “لم ننسَ أن المستشفيات الحكومية رافعة للفئات وهي في صلب إهتماماتنا، ومطلوب من المستشفيات الخاصة أن تكون معنا على نفس الهدف ونحن مع الإتحاد العمالي العام حريصون على حقوق العاملين”.

من جهته، قال رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر: “نحن بحاجة الى تعاون ضمن السياسة الإستشفائية والدوائية، وكان هناك إتفاق على ضرورة مشاركتنا في كل الإجتماعات التي تعنى بشؤون العاملين وذوي الدخل المحدود لأننا أمام أزمة دواء قبل رفع الأسعار حتى”.

وأضاف الأسمر: “يجب دعم المستشفيات في هذه المرحلة كي تتمكّن من القيام بواجباتها، كما يجب أن تتقاضى مستحقاتها بطريقة منتظمة”.

المصدر: ليبانون ديبايت

Whatsapp

تابعنا على فيسبوك